رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو النكز على الفيس بوك poke وكيفية القيام به

ما هو النكز على الفيس بوك poke وكيفية القيام به

ثارت حالة من السخرية بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد انتشار النكز poke بين الأشخاص خلال الساعات الأخيرة، متسائلين ما هو النكز على الفيس بوك poke.

وهناك الكثير من المنشورات التي سخرت من النكز على الفيس بوك، فقد تساءلت بعض الحسابات مستغربة الأمر «هو النكز تلميح ولا لعبة عشان ابقى فاهم بس!»

وسخرت «Fatma sherif» قائلة: «أنا بعد ما عرفت إن الـ poke النكز لما تعمله تبقى معجب بحد وعايز تفتح كلام وأنا كل ده بعمله لأمة لا إله إلا الله زهق مش أكتر»

وتحسر صاحب حساب (Mohamed ElMenyawi)، على الفرص التي أضاعها بعدم معرفته ما هو النكز على الفيس بوك «لسه عارف إن اوبشن النكز اللي بنعمله لبعض ده معناه إن بنكشك عشان نفتح كلام فلو الشخص عملك poke back، يبقى هو كمان موافق انكم تتكلموا سوا.. حاسس اني ضيعت من ايدي علاقات كتير من 2015 عشان مردتش الـ poke للناس»

​​​​​​​

ما معنى نكز في الفيس بوك

واهتم الكثير بتوضيح معنى النكز poke على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وما هي الفائدة من النكزات وأهميتها. 

يعد النكز في الفيسبوك كما هو النكز خارج الفيسبوك، فلو كان أمامك شخص في الصف أو في الباص مثلاً وتقوم بنكزه أي تقوم بلمس كتفه فإنه سيتلفت إليك ويعرف أنك موجود أو تريد شيء، وهذه هي الفكرة باختصار من النكز في الفيسبوك.

فالنكز في الفيسبوك هو عبارة عن إشارة أو حركة بسيطة لتدلل على تواجد الشخص، أي أنه عندما يقوم أحد أصدقائك بنكزك فذلك يعني أنه يريد إخبارك بتواجده أو أنه يريد منك الإلتفات إليه، فمن النكز ستصل منشوراتك وتفاعلاتك وشعورك بكل سهولة إليه، ومن الممكن أيضا استخدام النكزات لتتسلى مع الأصدقاء فقط.

كما أن للنكز في الفيسبوك فوائد أخرى، تتمثل في المساعدة على فك الحظر عن الأصدقاء المحظورين من إضافة أصدقاء كثر أو محظورين لأسباب أخرى، أو يحافظ على حساب صديقك من الغلق من قبل الفيسبوك، وكلما كانت النكزات أكثر كلما أكد هذا الشيء لإدارة الفيسبوك بأن هذا الحساب لشخص مهم وفي هذه الحالة ترفع الشبكة عنه الحظر.

كيفية نكز شخص على فيسبوك​​​​​​​

1-انتقِل إلى صفحة النكزات الخاصة بك.
2-ابحث عن صديق أو صديق لدى صديق في أعلى الصفحة.
3-حدِّد نكز على يسار اسم الشخص الذي تريد نكزه.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام