رئيس التحرير أحمد متولي
 إدارات جامعة العريش متهمة بالمشاركة في التسبب بانتحار الطالبة نيرة

إدارات جامعة العريش متهمة بالمشاركة في التسبب بانتحار الطالبة نيرة

اتهم زملاء الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري جامعة العريش المنتحرة، والتي تدعى نيرة، إدارة الكلية والجامعة بالتهاون في حقها مما أدى لانتحارها، والتستر على المتهمين بدفعها إلى حالة قررت على إثرها إنهاء حياتها.

محاسبة حاتم محفوظ مطلب شعبي

تصدر وسم «#محاسبة_حاتم_محفوظ» قائمة الأعلى تداولا على منصة «X» في مصر، يوم الخميس، بعد شهادات زملاء الضحية عن تستره على جريمة طالب وطالبة ابتزوا الضحية.

وشهدت طالبة على علم بتفاصيل الفترة الأخيرة التي عاشتها نيرة أن الضحية توجهت إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حاتم محفوظ؛ للاستغاثة به من ابتزازها بصور تم التقاطها لها في حمام الكلية خلسة، فرفض مساعدتها.

ونقلت الشاهدة عن نيرة أنها وكيل الكلية رد عليها بالقول: «انتي مش قد نيرة دي أبوها ظابط ومتعرفيش ممكن يعمل فيكي إيه».

 

كما توجه المتفاعلون مع القضية بالاتهام لعميد الكلية، الدكتور عيد موسى، بالمشاركة في التسبب بانتحار الطالبة نيرة، بعدم التدخل لإنهاء الأزمة التي تفاقمت حتى أودت بحياة الطالبة.

وتطال عميد الكلية اتهامات بإخفاق المستندات الخاصة بالطالب والطالبة المتهمين بالتسبب في انتحار نيرة بمساعدة أقارب لهما من أصحاب النفوذ.

 

 

وشهد آخرون أن الطالبة نيرة تواصلت مع رئيس الجامعة ومسؤولين آخرين لحل الأزمة إلا أنهم تجاهلوا طلبها، فلم تجد حلا إلا مفارقة الحياة.

 

 

يشار أن جامعة العريش شهدت واقعة انتحار لطالبة، عن طريق تناول حبة الغلال السامة، إثر انهيارها بسبب تدبير زملاء لها بتشويه سمعتها.

وكانت نيرة في حالة عدم وفاق مع طالبة أخرى تدعى شروق، فصورتها الأخيرة خلسة في الحمام وأرسلت الصور لطلبة الكلية وتعمدت إذلال الضحية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011