رئيس التحرير أحمد متولي
 والد الطالبة نيرة يكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة قبل وفاتها بساعات

والد الطالبة نيرة يكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة قبل وفاتها بساعات

انتشرت حادثة طالبة العريش نيرة الزغبي، التي لا زالت تتضارب الأقوال حول سبب وفاتها، حيث تداولت الأخبار أنها تناولت حبة الغلة قاصدة الانتحار.

لكن بعد أن تم تدشين الكثير من الهاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها حق طالبة العريش، وحق نيرة، وحق نيرة طالبة العريش.

أقوال بتسمم نيرة طالبة العريش

بدأ الكثير من أصدقاء طالبة العريش، وأقاربها، وسكان منطقتها الذين يشهدون لها بالأخلاق والدين، كذبوا قيام نيرة بالانتحار، وأنه تم تسميم نيرة مؤكدين أقوالهم ببعض شهادات زملاءها في الكلية الذين يتم التضييق عليهم من قبل الجامعة.

حيث نشر وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتور حافظ محفوظ، منشورًا على «جروب» الواتساب الخاص بالكلية، قائلا: «ممنوع منعا باتا كتابة أي شيء على شبكات التواصل الاجتماعي تخص الكلية أو أي موضوعات داخل الكلية، وعدم التجاوز بالكلام أو الأفعال داخل أو خارج الحرم الجامعي أو على شبكات التواصل الاجتماعي، وسيتم تنفيذ اللوائح والقوانين على من يخالف».

ما بث الخوف في قلوب زملاء نيرة طالبة العريش، حتى إحدى زملائها قامت بنشر تدوينة على موقع إكس ثم اضطرت لحذفها، حيث كتبت فيها: «يعني انتي تتخانقي مع واحدة معاكي في السكن وفي الغربة سوا تقومي تحطلها سم في الأكل وهي بتفطر بعد صيامها!!»

وحكى زميل لنيرة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش، أن نيرة كانت متواجدة معهم بالفعل يوم وقوع الحادثة، ثم فوجئوا ليلتها أنها نقلت إلى العناية المركزة.

​​​​​​​

الأمر الذي زاد من تأكيد أقوال القائلين بتسمم طالبة العريش، وليس انتحارها، هو لقاء تم تصويره مع والد الضحية صلاح محمود عبد الرازق الزغبي أثناء عزائها بمركز دكرنس.

وذكر تفاصيل الواقعة، حيث قام المسؤولون بالمدينة الجامعية بالعريش بالاتصال بأسرة نيرة مساء يوم السبت، وأخبروهم «بنتكوا تعبانة وبترجع وفي العناية المركزة».

وقال والد نيرة أنهم وصلوا العريش الساعة 1 صباحًا، وشعر بتعامل مريب من المسؤولين بالمدينة الجامعية وبالأخص مشرفة الدور.

وقد تغاضى عن أقوال زملائها بأن أمر انتحار نيرة طالبة العريش، فيه ريبة، حيث أنه ليس على معرفة بأحد في العريش، ولذا رأي أن الأهم دفن ابنته.

وأضاف الزغبي أن ابنته لم تحكي له شيئًا عن ابتزاز زملائها لها، لكن هناك في تصريحه ما زاد تأكيد أقوال زملائها بتسمم نيرة بعد صيامها يوم السبت، حيث قال «كنت مكلمها الساعة 5 يوم السبت قبل ما تفطر وكنت محولها رصيد 100 جنيه».

شوفوا كلام أبو نيره ،قد اية الناس دي غلابة ومكانوش فاهمين حاجه ،بيقول لما طلع عند المشرفين حسهم مش مظبوطين وكان كله همه ياخد بنته إلي مفكر إنها تعبت فجأة ،كانت مكلماه الساعة 5 قبل ما تفطر وكانت مبسوطة ومحولها فلوس كمان ،كدا الموضوع مبقاش انتحار! #حق_طالبة_العريش pic.twitter.com/oU8PBIDJNN — 7.10???????? (@oa07_10) February 29, 2024

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام