رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التفوق مراجعة نهائية أحياء الصف الثالث الثانوي 2024 pdf

كتاب التفوق مراجعة نهائية أحياء الصف الثالث الثانوي 2024 pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب التفوق في الأحياء لشهادة الثانوية العامة، الجزء الخاص بالمراجعة النهائية، طبيعة عام 2024، في ملف إلكتروني pdf يتاح الاطلاع عليه أو تحميله.

كتاب التفوق أحياء 3ث 2024 pdf مراجعه نهائية

ويعتمد الكتاب في مراجعة المقرر على الخرائط الذهنية التي تعرض المعلومات بشكل جذاب وتربط بينها، بالإضافة إلى الجداول المبسطة التي توضح أهم الفروق بين العناصر الأساسية موضع أسئلة امتحانات الوزارة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكتاب على تطبيق عملي على المصطلحات الرئيسية التي وردت في الامتحانات السابقة، وأهم النقاط الاستنتاجية التي تساعد الطالب في فهم وإجابة جميع الأسئلة بنظام الكتاب المفتوح، مع رسوم توضيحية تتناول أهم العلاقات البيانية الموجودة في المنهج.

وفي الكتاب أيضا اختبار على كل درس لضمان استيعاب الطالب لجميع أجزاء المنهج، واختبار على كل فصل لربط الدروس ببعضها واكتساب مهارة الاستنتاج والتحليل.

تضاف إلى ذلك اختبارات على المنهج كاملا محاكية لآخر مواصفات أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واختبارات السنوات السابقة التجريبية والوزارية في النظام الجديد.

وينصح واضعو الكتاب طلاب الصف الثالث الثانوي بمذاكرة الدرس أولا من كتاب الشرح بالاعتماد على المخططات الذهنية والمقارنات والتلخيصات والأشكال التوضيحية والعلاقات البيانية، ثم قراءة مفاتيح حل الأسئلة الموجودة قبل كل امتحان جزئي في كتاب المراجعة النهائية بعناية وتركيز لتنمية مهارة الربط والعصف الذهني.

وعلى الطالب بعد ذلك تدريب نفسه بحل الامتحانات الجزئية على الدروس من خلال مجموعة أسئلة التحليل والفهم العميق، وتقييم الأداء بحل الامتحانات والاطلاع على إجاباتها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011