رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلن جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد الانتهاء من إعدادها قريبا

وزارة التربية والتعليم تعلن جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد الانتهاء من إعدادها قريبا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل استعدادها لإعلان جداول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الثانوي الفني للعام الدراسي 2023-2024.

ويترقب عدد ضخم من طلبة الدبلومات الفنية بنظاميها 3 و5 سنوات إصدار جداول امتحانات الأقسام الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي والتكنولوجيا التطبيقية للتحضر للاختبارات وفقا لترتيب المواد بكل جدول.

موعد إعلان جدول الثانوي الفني 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تعمل خلال الفترة الحالية على الانتهاء من وضع جدول امتحانات الدبلومات الفنية، والتي تبدأ في شهر مايو المقبل.

وعقب انتهاء اللجنة المكلفة بوضع جدول الامتحانات من إعداده، ستتم مناقشته مع اتحاد طلاب مصر للنظر في مدى موافقته احتياجات الطلاب.

وبعد ذلك، تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات الدبلومات الفنية عبر قنواتها الرسمية على الإنترنت، وتوزعه على المدارس.

وذكرت الوزارة أنها أكدت على اللجنة المكلفة بوضع جدول الامتحانات ضرورة ترتيب المواد بشكل يحقق راحة الطلبة في كل شعبة وتخصص.

وأشارت أن ترتيب المواد في الجداول مشابه لما كان عليه الأمر في العام الماضي، مع اختلاف الأيام.

وتتيح وزارة التربية والتعليم تسجيل استمارات التقدم لدخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 عبر بوابة مركز المعلومات التابعة لها على الإنترنت بالبريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك.

وفي حال لم يكن لدى الطالب بريد إلكتروني، يمكنه الحصول عليه من خلال البيانات التي تتوفر لدى مسؤول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011