رئيس التحرير أحمد متولي
 الداعية الإسلامي عمرو خالد

الداعية الإسلامي عمرو خالد


علي عمرو خالد يثير الجدل بين رواد مواقع التواصل.. والده السبب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  صورة الشاب علي نجل الداعية الإسلامي عمرو خالد، بين مؤيد ومعارض له حول ظهوره في أحد البرامج الدينية رمضان 2024

البداية.. نشر الداعية الإسلامي عمرو خالد، عبر صفحته الرسمية علي فيس بوك صورة نجله، معلقا: «علي عمرو خالد.. من مصر.. أحد أبطال برنامج الفهم عن الله.. انتظروه في رمضان».

أثار ذلك حالة من الغضب والجدل بين رواد مواقع التواصل، وتساءل بعضهم كيف يكون داعية إسلامي؟

علي عمرو خالد داعية إسلامي

يقول صاحب حساب تحت اسم هيثم: «ابن عمرو خالد نازل ببرنامج ديني في رمضان، ابوه كان سفره لندن يدرس اقتصاد، ولما لقى شغل الاقتصاد مش بيكسب عيش زي شغل بتاع الدين، قام شغله بتاع دين زيه، شغلانه حلوة وبتكسب فلوس كتير وزباينها كتير.. كلهم كدا مجال دراستهم مالوش أي علاقة بأنه يبقى بتاع دين بس شغال عادي، وطبعا هينجح لمجرد انه ابن عمرو خالد اللي أصلا هو كمان غير مؤهل للشغلانه».

وكتب ماهر شومان: « علي عمرو خالد الداعيه الجديد نجل الداعية القديم عمرو خالد، جاي من لندن يعلمنا ديننا، بعد ما تعلمه في انجلترا مهبط الوحي وأرض الرسالات».

بينما علق آخرون مؤيدين لنجل عمرو خالد، ومتمنين له التوفيق، وأن يكون مؤثرا في مجال الدعوة مثل والده.

ليست المرة الأولى لنجل الداعية الإسلامي التي يثير فيها الجدل، حيث أثار الجدل على مواقع التواصل منتصف العام الماضى 2023

وكان الداعية  عمرو خالد، يحتفل مع أسرته بتخرج نجله من جامعة سيتي بالعاصمة البريطانية لندن؛ مما جعل الكثيرون من رواد مواقع التواصل ينتقدونه، معتبرين أن إرسال نجله لأوروبا منافيا للدعوة.

بينما قدم آخرون التهنة لعمرو خالد ولنجله علي، بعد نشره فيديو الاحتفال بالتخرج، والذي حصد ملايين المشاهدات.