رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق.. غيبوبة استمرت لـ23 يومًا

سبب وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق.. غيبوبة استمرت لـ23 يومًا

توفيت صباح يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024، حبيبة الشماع، والتي تعرف بفتاة الشروق وصاحبة واقعة سائق أوبر التي أثارت الجدل خلال الفترة الماضية.

حدثت واقعة محاولة خطف سائق أوبر لفتاة الشروق حبيبة الشماع، في منطقة مدينتي التجمع شرق القاهرة، وذلك في يوم الأربعاء 21 فبراير 2024.


كانت فتاة الشروق متجهة إلى مصر الجديدة، لكن حين شعرت بالقلق من أن يتحرش بها السائق أو اختطافها، قامت الشماع صاحبة 22 عامًا بالقفز من السيارة وهي تسير بسرعة فائقة هربًا من السائق.​​​​​​​

الحالة الصحية لفتاة الشروق بعد واقعة الخطف

وقد أصيبت حبيبة الشماع على إثر تلك الواقعة، باضطراب في درجة الوعي، وتم نقلها في الحال لمستشفى الشروق العام، ثم نُقلت إلى المركز الطبي العالمي وفقًا لمطالبات ذويها.

وتبين أنها قد أصيبت بنزيف حاد في المخ، وذلك بعد إجراء أشعة مقطعية على المخ وتركيب أنبوبة حنجرية لها.

وقد أبلغ الأطباء أهل فتاة الشروق بصعوبة إجراء عملية لها، حيث تحرك المخ من مكانه الطبيعي، ما جعلها في غيبوبة مستمرة ظلت 23 يومًا.

سائق اوبر المتهم بخطف حبيبة الشماع

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية، قامت بضبط وإحضار سائق أوبر، حيث وجهت إليه تهمة الشروع في خطف فتاة الشروق.

ولكنه أنكر خطف حبيبة الشماع، وادعى أنها قامت بتصرف غريب بعد رشه لمعطر الجو، وأوضح أنه أكمل طريقه دون الاكتراث لأمر فتاة الشروق خوفًا من الإيذاء.

ولازالت النيابة العامة تحقق في واقعة حبيبة الشماع فتاة الشروق، ما جعلها تقوم بتجديد حبس المتهم سائق أوبر، حتى تنطق بالحكم النهائي.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام