رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة حبيبة الشماع.. كل تفاصيل واقعة اختطاف فتاة الشروق التي تسببت في وفاتها

قصة حبيبة الشماع.. كل تفاصيل واقعة اختطاف فتاة الشروق التي تسببت في وفاتها

ننشر لكم خلال الأسطر قصة حبيبة الشماع والتي عرفت إعلاميًا بفتاة الشروق أو فتاة أوبر، والتي توفيت يوم الخميس 14 مارس 2024، بعد غيبوبة دامت لأكثر من 20 يومًا.

وقد أثارت واقعة اختطاف فتاة الشروق الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية منذ وقوع الحادثة.

تبدأ قصة حبيبة الشماع في يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، حيث أستقلت سيارة أوبر من منطقة مدينتي شرق القاهرة، قاصدة التوجه إلى مصر الجديدة.

شعرت حبيبة الشماع بالريبة من تصرفات سائق أوبر، وازدادت شكوكها بعد رشه لمعطر جو، حيث خافت أن يقوم باختطافها أو التحرش بها.

الأمر الذي دفعها إلى الإلقاء بنفسها من السيارة المسرعة على طريق السويس والقفز من الباب الخلفي هربًا من الاختطاف.

ووفقًا لأقوال أحد شهود العيان فإنه رأي فتاة الشروق تلقي بنفسها من سيارة على طريق السويس، محاولة القول بأن سائق أوبر حاول خطفها.

الحالة الصحية المتدهورة لحبيبة الشماع قبل وفاتها

وبعدها أصيبت باضطراب في درجة الوعي، وتم نقلها بعد الواقعة إلى مستشفى الشروق العام، ثم نقلت إلى المركز الطبي العالمي، بعد مطالبات أهلها.

تسبب قفز حبيبة الشماع صاحبة الـ22 عامًا من سيارة أوبر، في إصابتها بنزيف داخلي ورشح في المخ، وعدة كسور وجروح وكدمات في أماكن متفرقة بجسدها، ووضعت على جهاز تنفس صناعي.

وظلت فتاة اوبر فاقدة للوعي وفي حالة غيبوبة استمرت 3 أسابيع متتالية، ثم وافتها المنية.

وصرحت والدة حبيبة الشماع بأن ابنتها حبيبة اتصلت بها بعد ربع ساعة من نزولها من المنزل، محاولة الاستغاثة بها، لكنها لم تسمع صوتها جيدا، بسبب ارتفاع صوت الأغاني بالسيارة.

وفاة حبيبة الشماع

وأخطرت إدارة مستشفى النيابة العامة بإنهاء كافة إجراءات تصاريح الدفن، وتمت صلاة الجنازة على حبيبة الشماع يوم الخميس 15 مارس 2024، في مسجد الشرطة، ومن المقرر دفنها بمقابر العائلة بالقاهرة.

وعلى إثر قصة حبيبة الشماع أعربت شركة أوبر مصر عن حزنها الشديد جراء ما حدث لفتاة الشروق، وأنها على أتمة الاستعداد للتعاون مع سلطات التحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ودعت لحبيبة بالمغفرة والرحمة.

سائق أوبر حبيبة الشماع

وبعد حدوث الواقعة أوضحت وزارة الداخلية المصرية أن قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلقى من إحدى المستشفيات استقبال سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وتبين أنها مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعي، الأمر الذي منع استجوابها.لذا فإن الداخلية قامت بضبط وإحضار سائق أوبر، الذي يبلغ حوالي 35 عامًا والقاطن بمحافظة الجيزة، بتهمة الشروع في خطف فتاة الشروق.

ولكن المتهم أنكر شروعه في اختطاف حبيبة الشماع، كما أكد محاميه ذلك، مشيرا إلى أنها عانت من توجس ورعب غير حقيقي، وأن السائق يعمل منذ سنوات في شركة أوبر، بدون أي شكوى.

موضحًا أن السائق رش العطر ولم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

وقامت محكمة الجنح بتجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن أجرت له تحليل مخدرات، ولا زالت التحقيقات مستمرة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام