رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من المناهج 2024 للمرحلة الابتدائية.. هل صدرت تعليمات رسمية بشأنه؟

المحذوف من المناهج 2024 للمرحلة الابتدائية.. هل صدرت تعليمات رسمية بشأنه؟

سادت حالة من الترقب بين أولياء أمور طلبة المرحلة الابتدائية منذ صدور قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم موعد عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023-2024.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل موعد امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن قراره جاء مراعاة للإخوة المسيحيين، حتى لا تتداخل أيام امتحانات الترم الثاني مع فترة الأعياد الخاصة بهم.

الدروس الملغية لصفوف ابتدائي الترم الثاني 2024

استغل البعض ترقب أولياء الأمور للتعليمات الخاصة بالخطة الدراسية في ظل تعديل موعد الامتحانات، ونشروا مستندات منسوبة للوزارة بشأن حذف بعض الأجزاء من المناهج.

وتداولت المجموعات الخاصة بطلبة صفوف المرحلة الابتدائية على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تزعم أن مكتب تنمية اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حدد أجزاء للاطلاع فقط ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني.

من جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم صحة هذه المستندات المتداولة، وأكدت أنها لم تصدر أي تعليمات جديدة بشأن خطط تدريس المواد.

وكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الخطة الزمنية لدراسة مقررات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالفصل الدراسي الثاني للعام التعليم الحالي 2023-2024 تتضمن الانتهاء من تدريس منهج الترم مع نهاية شهر أبريل.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبوع الأول من شهر مايو لمراجعة ما تمت دراسته على مدى العام الدراسي.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قيادات الوزارة ترى أن فترة الفصل الدراسي مناسبة للمناهج، وهو ما لا يستدعي حذف أي دروس أو تحديد بعضها للقراءة والاطلاع.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011