رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم التاني هل ألغت الوزارة أي دروس؟

المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم التاني هل ألغت الوزارة أي دروس؟

مع اقتراب امتح​​​​​​​انات نهاية العام الدراسي 2023 2024 وإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حذف أجزاء من منهج بعض المواد الصفوف الدراسية المختلفة، يتساءل أولياء الأمور عن المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم التاني.

المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم التاني

يتساءل كثير من طلبة وطالبات وأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي بشأن المحذوفات والأجزاء التي تم حذفها من المنهج 

ومع إعلان الوزارة عن أجزاء ملغية في منهج بعض المواد للصفوف الدراسية المختلفة، يترقب أولياء أمور طلبة المرحلة الابتدائية خاصة الصف الرابع الابتدائي أجزاء ملغية لموادهم.

وازداد الترقب فور أصدار قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم موعد عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023 - 2024.

وتم تعديل موعد امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، من أجل مراعاة المسيحيين، وحتى لا تتداخل أيام امتحانات الترم الثاني مع فترة الأعياد الخاصة بهم.

وبشأن المحذوف من منهج الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم التاني، فإن الوزارة أعلنت أنه لم يصدر أي تعليمات جديدة بشأن خطط تدريس المواد.

وقالت الوزارة إن الخطة الزمنية لدراسة مقررات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالفصل الدراسي الثاني تنتهي من تدريس منهج مع نهاية شهر أبريل.

بينما كان الأسبوع الأول من شهر مايو لمراجعة ما تمت دراسته على مدى العام الدراسي في الخطة الدراسية، لذا فإنه لا يوجد ما لا يستدعي حذف أي دروس أو تحديد بعضها للقراءة والإطلاع.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم