رئيس التحرير أحمد متولي
 مشوار الأهلي في أفريقيا 2024.. الطريق لنهائي دوري الأبطال

مشوار الأهلي في أفريقيا 2024.. الطريق لنهائي دوري الأبطال

يسعى الأهلي للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للسنة الثانية على التوالي في نسخة 2024، بعد الوصول إلى الأدوار الإقصائية كعادته طوال السنوات الأخيرة.

ولم يواجه الأهلي أية صعوبات في التأهل من دور المجموعات هذا العام، حيث صعد متصدرا لمجموعته التي ضمت إلى جانبه يانج أفريكانز وشباب بلوزداد وميدياما.

طريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024

تبدأ المرحلة الإقصائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024 بالدور ربع النهائي، وهو النظام المتبع منذ زيادة عدد الفرق المشاركة في المجموعات إلى 16.

وأوقعت قرعة دور الـ 8 النادي الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني، حيث سيلعب حامل اللقب مباراة الذهاب في ملعب الخصم في نهاية مارس، قبل أن يستضيفه في الإياب خلال الثلث الأول من أبريل.

وفي حال نجح الأهلي في الصعود للدور نصف النهائي على حساب سيمبا التزاني سيواجه المنتصر من مواجهة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وحسب أجندة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيقام الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024 في النصف الثاني من شهر أبريل.

وإذا نجح الأهلي في عبور دوري الثمانية والأربعة سيجد نفسه في النهائي أمام أحد أندية صن داونز الجنوب الإفريقي ويانج أفريكانز التنزاني، والترجي التونسي وأسيك الإيفوراي.

وبعد إعادة الاتحاد الأفريقي نظام الذهاب والعودة في نهائيات البطولات القارية للأندية، سيلعب الأهلي مواجهتي الذهاب والإياب في النصف الثاني من مايو المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011