رئيس التحرير أحمد متولي
 متى آخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي إلكترونيًا؟

متى آخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي إلكترونيًا؟

تساءل العديد من المواطنين متى آخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي إلكترونيًا، حتى يتمكنوا من تسليمه في الموعد المحدد لذلك، وفقًا لما أعلنته مصلحة الضرائب.

كانت قد بدأت مصلحة الضرائب في تلقي الإقرارات الضريبية عن عام 2023 بداية من يوم 1 لشهر يناير 2024، وذلك للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا، وكذلك الأشخاص الإعتبارية ممثلة في شركات الأموال وشركات الأشخاص.

آخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي إلكترونيًا

يهتم عدد هائل من المواطنين بمعرفة الموعد الأخير لتقديم الاقرار الضريبي، حيث حددت مصلحة الضرائب موعدين لتقديمها الأول للأشخاص الطبيعين، والثاني للأشخاص الاعتبارية.

وشددت مصلحة الضرائب، على أصحاب المشروعات والمنشآت الفردية، والممولين من الأشخاص الطبيعين، وكذلك أصحاب المهن الحرة، بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا قبل يوم الأحد الموافق 31 من مارس.

وعلى الجانب الآخر، يكون آخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي للأشخاص الإعتبارية ممثلة في شركات الأموال وشركات الأشخاص قبل الأول من مايو المقبل.

وأكدت مصلحة الضرائب، أن أي تأخير في تقديم الاقرارات الضريبية المطلوبة عن تلك المواعيد المحددة يعر الممولين للعقوبات الواردة في قانون رقم 206 لعام 2020.

​​​​​​​

غرامة التأخر في تقديم الاقرار الضريبي

يقع على الممول غرامة قدرها 3000 جنيه وتصل إلى 50000 جنيه كحد أقصى في حالة التأخير مدة لا تتجاوز 60 يومًا، أما إن تجاوز تلك المدة فتتضاعف الغرامة لتبدأ من 50000 جنيه وتصل إلى 2 مليون جنيه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.