رئيس التحرير أحمد متولي
 كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص والعام والممارس؟

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص والعام والممارس؟

يتساءل كثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والعام والممارس؟

كم يوم إجازة عيد الفطر؟

ويقترب شهر رمضان المبارك من نهايته، ليجعل كبير من العاملين والموظفين وكذلك الطلاب بشأن كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص والعام والممارس؟

وأعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية وكذلك وزارة التعليم عن إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام العطلة.

وأشارت وزارة التعليم السعودية أن موعد إجازة المدارس في عيد الفطر المبارك لسنة 1445 هجرية، للمراحل الدراسية المختلفة، والتي تشمل الابتدائي والمتوسط والثانوي تبدأ مع يوم 18 رمضان 1445 الموافق 28 مارس 2024.

بينما حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن كدة إجازة عيد الفطر المبارك 1445 2024 للموظفين في القطاعين العام والخاص لتبدأ في يوم 29 من شهر رمضان المبارك 1455.

وبهذا يكون عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية في المدارس هو 15 يوما، حيث تعود الدراسة من جديد في يوم 6 شوال 1445 الموافق اليوم الاثنين 15 أبريل لسنة 2024 ميلادية، أي بعد 5 أيام من أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويكون عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية للموظفين هو أربعة أيام، تبدأ في يوم 29 رمضان 1445، على أن تستمر حتى 4 شوال الموافق الثامن من أبريل ليكون عدد أيام الإجازة 4 أيام فقط.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم