رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد 2024 في المحلة الكبرى بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد 2024 في المحلة الكبرى بالساعة والدقيقة

يترقب المسلمون موعد صلاة عيد الفطر في مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ويتساءلون سوف تقام الساعة كام؟، استعدادا للتوجه إلى المساجد وحرصا منهم على إخراج زكاة الفطر قبل أدائها.

صلاة عيد الفطر في المحلة الكبرى

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في المحلة الكبرى 2024 وفق التوقيت المحلي لمحافظة الغربية، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في حينها إقبالا كبيرا من المصلين في مختلف المساجد والميادين.

ويتجهز المصريون كبارا وصغارا، نساء ورجالا وشيوخا لـ موعد صلاة العيد في المحلة الكبرى قبل أيام من حلوله، باعتبارها واحدة من السنن المؤكدة، والتي تبعث بروح الفرح في قلوب المصلين ويستهلون بها يوم عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد ب المحلة الكبرى

من المقرر أن يكون موعد صلاة العيد في المحلة الكبرى عقب ارتفاع الشمس وزوال حمرتها، وذلك سيكون في تمام الساعة 5 و58 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في المحلة الكبرى بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.