رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية الترم الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية الترم الثاني 2024

تتجهز مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة المنوفية لإعلان نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2024.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية امتحانات الدور الأول للترم الثاني خلال الفترة من الخميس 16 مايو 2024 إلى الأربعاء 22 من نفس الشهر.

وخلال تلك الفترة، امتحن الطلاب في مواد الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، واللغة العربية والخط والإملاء، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والتربية الفنية، والهندسة، والتربية الدينية على الترتيب.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 المنوفية

وجهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية كنترولات الشهادة الإعدادية بالكنترولات التابعة لها بالانتهاء من تصحيح كراسات إجابات ما يزيد عن 80 ألف طالب وطالبة بعد انتهاء الامتحانات بأسبوع على أقصى تقدير.

وتتابع الكنترولات تصحيح أوراق الإجابات قبل الانتقال إلى المراحل التالية من أعمال زهور النتيجة، بما يشمل رصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج لإرسالها للمحافظة لاعتمادها.

وحسب مصادر بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في المنوفية، تظهر النتيجة قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024.

وأكدت المديرية أن النتائج ستعلن بشكل إلكتروني على الإنترنت، على أن يتم توزيعها على المدارس في اليوم التالي لاعتمادها.

وتمنح المدارس شهادات إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية للناجحين، فيما سيخوض الطلاب الراسبون في بعض المواد اختبارات الدور الثاني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011