رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بجميع المحافظات.. توجيه من التربية والتعليم

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بجميع المحافظات.. توجيه من التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات جديدة للمديريات التعليمية التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية بشأن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني للعام 2024.

وحسب الخطة الدراسية للصف الدراسي الحالي، تنتهي اختبارات الدور الأول لآخر العام لطلبة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بحد أقصى الخميس 23 مايو.

موعد نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

صدرت تعليمات وزارة التربية والتعليم للإدارات التابعة لها بالتنبيه على المدارس بسرعة الانتهاء من إنهاء أعمال ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي.

وبناء على هذه التعليمات، تكلف المديريات التعليمية كنترولات الشهادة الإعدادية بسرعة الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابات وفق جدول محدد.

وعقب الانتهاء من أعمال التصحيح خلال فترة تصل إلى أسبوعين تبدأ الكنترولات بالعمل على جمع الدرجات ومراجعة التصحيح وإعداد كشوف النتائج تمهيدا لإرسالها للمحافظين لاعتمادها.

وتعلن نتائج الشهادة الإعدادية في كل محافظة بشكل إلكتروني مجمع قبل إرسالها إلى المدارس لمنح الطلبة الشهادات الخاصة بهم، أو إخطارهم بمواد الدور الثاني في حالة عدم النجاح في تجاوز مقرر دراسي أو أكثر.

وعلى هذا، يبدأ ظهور نتائج طلبة الشهادة الإعدادية في الثلث الأول من شهر يونيو 2024، والتي يتم إعلانها بحد أقصى منتصف الشهر.

وتمثل بعض المحافظات استثناء، حيث تظهر النتيجة في بورسعيد بسرعة أكبر لأن كراسات إجابات البابل شيت تصحح إلكترونيا، كما تتمتع المحافظات ذات العدد القليل من الطلبة بإمكانية الانتهاء من التصحيح في وقت قصير.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011