رئيس التحرير أحمد متولي
 «الكعب العالي».. سلاح الردع النسائي

«الكعب العالي».. سلاح الردع النسائي

نشرت صحيفة واشنطن بوست على موقعها الإلكترونى عن Avital Zeisler موظفة سابقة فى شركة سونى، ومدربة  لفنون الدفاع عن النفس بواسطة الكعب العالي، «زيسلر» تدرب النساء فى منهاتن على كيفية استخدام الكعب العالي وسيلة للدفاع عن النفس من التحرش.

«زيسلر» 26 عاما راقصة باليه سابقة، ليست متخصصة فى فنون الدفاع عن النفس، لكنها متخصصة فى  كيف الدفاع عن النفس بالأيدي Hand-to-hand combat.

«زيسلر» دربت الكثيرات من رواد الإلتحاق بالعسكرية والحقوقين، و ممثلات مثل: كيرى راسل، وميجان بوون، أظهرت شغفها بتعليم النساء كيفية الدفاع  عن أنفسهن مستخدمين ما يرتدونه، و ترى أنه لا يجب أن تغير المرأة من مظهرها أو تتنازل عن أنوثتها  لتحمى نفسها.

 أفيتال زيسلر، ليست الأولى فى تدريب مثل هذا النوع من  الدفاع عن النفس، فهناك الكثيرات يقمن بتسجيل فيديوهات و تحميلها على موقع Howcastلتعليم كيفية الدفاع عن النفس باستخدام الكعب العالي.

و حسب ما نشرت "واشنطن بوست" أنه تم الحكم فى ولاية تكساس على "أنا تروجيلو" بالسجن مدى الحياة لضربها صديقها باستخدام حذاء يبلغ طول كعبه خمسة ونصف سنتيميتر . [embed]https://www.youtube.com/watch?v=GTWEpalDofQ[/embed]

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج