رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد صلاح.. 4 تحديات جديدة للفرعون مع روما الليلة

محمد صلاح.. 4 تحديات جديدة للفرعون مع روما الليلة

بعد ما يقرب من شهر، يعود النجم المصري محمد صلاح إلى صفوف فريق العاصمة الإيطالية روما، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي.

ويواجه "صلاح" تحديات كبيرة في مباراة فريقه مساء اليوم الأربعاء ضد باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري أبطال أوربا نذكر 4 منها في هذا التقرير.

استعادة الثقة

جاءت انطلاقة صلاح مع روما مميزة، حيث قاد فريقه للفوز على بايرن ليفكوزن في دوري الأبطال قبل أن يساهم في الفوز بهدفين على الغريم التقليدي لاتسيو.

ويحتاج صلاح أن يعود بقوة إلى المباريات ويستعيد مكانه في تشكيلة روما الأساسية، خاصة وأن المدرب جارسيا يعتمد عليه بشكل كبير في الانطلاق من الخلف.

وأشارت مجلة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إلى إمكانية الدفع بصلاح أساسياً في دوري الأبطال (شاهد هنــــــــــــــــــــــــا)، وهو ما يعزز فرصة في العودة سريعاً إلى المباريات.

شاهد إصابة محمد صلاح الـ16 الكبار

يحتل فريق العاصمة "روما" المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن بايرن ليفركوزن الألماني الذي يواجه برشلونة، وإذا ما أراد صلاح ورفاقه البقاء ضمن الـ 16 الكبار في أوربا، فلا بديل عن الفوز بنتيجة كبيرة دون النظر إلى نتيجة بايرن ليفركوزن أمام برشلونة .

أحسن لاعب أفريقي

أختير محمد صلاح ضمن القائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب أفريقي، التي ضمت إلى جواره عدد من لاعبي أفريقيا في الأندية الأوربية، والخروج المبكر مع عدم وجود إنجازات كبيرة مع المنتخب الوطني، يقلل من فرصه في الفوز بالجائزة، ولذلك فهو يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تقوي فرصه إلى جانب إنجازه بداية العام وهو الصعود إلى المربع الذهبي بالدوري الأوربي مع فيرونتينا.

الفتى الذهبي 

أثر غياب محمد صلاح بشكل كبير على أداء روما، فلم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في 5 مباريات غابها صلاح عن الملاعب، وهو ما أكده المدير الفني رودي جارسيا حينما أكد أنهم يفتقدون صلاح وأن الفريق عاجز هجومي في غيابه، حيق لم يسجل سوى 7 أهداف في 5 مباريات، وهو ما حمل اللاعب مسؤلية كبيرة وضعها عليه مدربه وجماهير نادي العاصمة الإيطالية، وعليه الظهور بمستوى جيد، حتى لا يخيب أمالهم.

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة