رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يلوّح بإلغاء انتخابات الاتحاد.. والطلاب غاضبون

وزير التعليم يلوّح بإلغاء انتخابات الاتحاد.. والطلاب غاضبون

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات اتحادات الطلاب، يوم 10 ديسمبر الماضي، نجاح طالب كلية الاعلام بجامعة القاهرةعبدالله أنور، برئاسة اتحاد طلاب مصر.

«أنور» طالب مستقل خاض منافسة شديدة مع طالبين ضمن أعضاء حركة «صوت طلاب مصر» المحسوبة على وزارة التعليم العالي -كما ادعت حركات طلابية عاملة بالجامعات.

مئات الطلاب دشنوا وسما على مواقع التواصل الاجتماعي، باسم #دولة_الطلاب_تحكم، وصفوا فيه فوز طالب جامعة القاهرة "المستقل" بالانتصار على مرشحي النظام، لخوض الانتخابات.

Capture Capture256 Capture5465 dfv

وعقب اعلان الفائزين باتحاد طلاب مصر، تقدم عدد من رؤساء اتحادات طلاب الجامعات الخاسرين في الانتخابات بـ5 طعون للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، تفيد ببطلان الانتخابات، مستندين إلى أن اجراءات الانتخاب تمت بالمخالفة للائحة الطلابية.

 وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، لمح أمس الاثنين في تصريحات له باحتمالية حل اتحاد طلاب مصر بتشكيله الجديد، وقال فيما نصه : "اتحاد طلاب مصر الحالي غير معترف به، ولم يتم اعتماده رسميا حتي الآن، وإن كانت الوزارة تدخلت في الانتخابات من بدايتها، لكانت النتيجة الحالية قد تغيرت"، مضيفًا "تدخل الوزارة يعني فوز مرشحي صوت طلاب مصر، وأن اتحاد طلاب مصر غير موجود قانونيًا في اللائحة الطلابية الصادرة عام 2007 بقرار جمهوري، وإنه مذكور فقط في اللائحة الطلابية الصادرة بقرار وزاري عام 2014".

تصريحات الوزير، أثارت عشرات الطلاب، ودفعتهم للرد من خلال منشورات دونوها عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، من خلال هاشتاج #ادعم_اتحاد_طلاب_مصر.

Capture541 Capture546

Capture78  Capture8969

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه بارك فوز عبد الله أنور "ابن جامعة القاهرة" بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، فور إعلان اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بفوزه بمنصب رئيس الاتحاد.

وفيما يتعلق بالتصريحات التي أدلي بها وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، أوضح نصار، أن الوزارة أكثر دراية بحيثيات الانتخابات الطلابية، وما يدلي من تصريحات من وزير التعليم لن يتم مناقشتها، خاصة لو تعلقت بالشق القانوني.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة