رئيس التحرير أحمد متولي
 «كفاية تضليل».. اعرف حملات التوعية بـ«إعلام القاهرة»

«كفاية تضليل».. اعرف حملات التوعية بـ«إعلام القاهرة»

كتب- بسنت غنيمي

دشن طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، عددا من حملات التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفصل الدراسي الأول.

«شبابيك» يرصد أبرز هذه الحملات.

الصورة ممكن تخدع

حملة ااستهدفت التوعية الإعلامية التي تجعل المتلقي قادرا علي فهم الصورة المنقولة، وفرز الصحيح والخطأ منها، وذلك عن طريق تنمية مھارة التفكیر الناقد، وانتقاء المضمون الإعلامي وتحلیله.

افتح بنموت

تهدف الحملة للتوعية بأخطار التزاحم التي يتعرض لها المواطن بشكل دائم في الحياة اليومية، خاصة وسائل المواصلات، وتعمل على التوعية بكيفية التعامل في أماكن الازدحام حتى لا يتعرض المواطنين لكوارث.

كفاية تضليل

دشن الحملة مجموعة من الطلبة بكلية إعلام جامعة القاهرة، عن طريق تقرير مصور لاستطلاع رأي زملائهم حول أكثر ما يهدد مصر، فجاءت الإجابات: «الفقر والمرض وغياب الوعي».

وتقوم الحملة على رصد أبرز السلبيات التي تعيق تقدم المجتمع وكيفية علاجها، ونشر التوعية لتخطي هذه العقبات.

ضد الإيدز أطلقها مجموعه من طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، لتعريف المواطنين بمرض نقص المناعة، وكيفية انتقاله والوقاية منه.

بدأت الحملة بنشر وتوزيع استبيان توضيحي على طلاب الجامعة لمعرفة مدي استيعاب المجتمع للمرض.

اختلف حملة توعية أطلقها الطلاب تهدف لنبذ خطاب العنف والكراهية مهما كانت دوافع الاختلاف في وجهات النظر، بدأت باستطلاع للأراء حول فكرتهم ثم الترويج لها إلكترونيا علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن طريق نشر محتوى يتناول أهمية إحتواء رأي الآخر، والنواحي الإيجابية لظاهرة الاختلاف من حيث التعرف على الاتجاهات المختلفة ومناقشتها.

سلم و استلم مبادرة أطلقها اتحاد طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة، استهدفت نشر الثقافة و الوعي بين الطلاب، و ذلك عن طريق تبادل الكتب مجانا.

تُفعل المبادرة كل أحد من كل إسبوع أمام مبنى الكلية، حيث يستقبل مسئولون من الاتحاد الكتب التي يقدمها الطلاب ويشرفون علي إعادة توزيعها.

مصر في عيونك

مبادرة أطلقتها إدارة الكلية لدعم السياحة و التوعية بالمسئولية الإعلامية في مواجهة الأزمات الوطنية، و أقيمت المبادرة من أجل دعم السياحة ووضع آلية لتخطي الأزمة التي إندلعت عقب سقوط الطائرة الروسية.

وجاء ضمن المبادرة ندوات شارك فيها رئيس الجامعة، وشخصيات إعلامية، وتنظيم مسابقة طلابية لتقديم رسائل اتصالية ومنتجات أدبية "مقالات و قصص قصيرة" هدفها دعم السياحة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر