رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمم المتحدة: 170 فلسطينيا قتلوا في 2015

الأمم المتحدة: 170 فلسطينيا قتلوا في 2015

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن 170 فلسطينيا قتلوا حتى الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري، وذلك في هجمات واشتباكات شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة والإسرائيليين.

وأضاف المكتب، في بيان اليوم الخميس، أنه تم تسجيل (141) من القتلى الفلسطينيين، و(22) من القتلى الإسرائيليين منذ بدء التصعيد الحالي «انتفاضة السكاكين» في أول أكتوبر الماضي.

وأوضح أن نحو 15377 فلسطينيا و350 إسرائيليا أصيبوا خلال العام الجاري، فيما تم تسجيل أكثر من 90 بالمائة من الإصابات الفلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وكانت الغالبية العظمى أثناء المظاهرات والاشتباكات، بينما نجمت 56 بالمائة من الإصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع التي استدعت التدخل الطبي، و25 بالمائة جراء إطلاق الرصاص المطاطي (أوالرصاص المغلف بالمطاط) و14 بالمائة جراء استخدام الذخيرة الحية، في حين أن باقي الإصابات نجمت جراء الاعتداء الجسدي.

وأشار البيان إلي أن السلطات الإسرائيلية هدمت 539 مبنى يمتلكها فلسطينيون في أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، خلال العام الجاري مما أدى إلى تهجير 742 فلسطينيا، وأثرت على 2600 آخرين، فيما نفذت 19 عملية هدم عقابية لمنازل عائلات فلسطينيين ومنازل مجاورة لها لمشتبه فيهم في تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

محمد علي

محمد علي

رئيس تحرير التنفيذي لمنصة شبابيك، محرر الشئون القضائية السابق بدوت مصر، الفائز بمنحة شبكة الصحفيين الدوليين