رئيس التحرير أحمد متولي
 13 حالة غش بامتحانات جامعة حلوان

13 حالة غش بامتحانات جامعة حلوان

بدأ طلاب جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015-2016، وسط تأمين مكثف للجان الامتحانات.

جامعة حلوان

أعلن الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن اتباع سياسة جديدة لمواجهة الغش، مشيرًا إلى أنه تقرر تعليق أسماء المتورطين في أعمال الغش على جدران الكليات.

ولفت إلى أنه تم ضبط 13 حالة غش خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، مضيفا أن الجامعة توقع العقوبات المقررة على المتورطين والتى تترواح مابين الحرمان من المادة إلى الفصل عامين.

بينما شدد الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، خلال جولته بلجان كلية الآداب على منع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، والاستعانة بمراقبين في لجان ذوي الاحتياجات الخاصة.

جامعة القاهرة

نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الخشت، أكد تراجع حالات الغش خلال الأسبوع الأول من الامتحانات بفضل الرقابة المشددة داخل اللجان.

وأضاف أنه تم عقد لجان للطلاب المرضى فى المستشفيات، فضلا عن لجان خاصة للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستستمر حتى الثامن والعشرين من يناير الجارى.

جامعة عين شمس

وفي نفس السياق أكد الدكتور محمد الطوخي، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، أن الامتحانات تسير بصورة هادئة، مشيرًا إلى بدء الامتحانات بكلية التجارة في جميع الفرق، وتلتها معظم الكليات بداية هذا الأسبوع.

الدكتور عمرو الأتربي عميد كلية التجارة، أكد أن الامتحانات ستستمر ثلاثة أسابيع على مدار ثلاث فترات يوميا تبدأ من الساعة الثامنة صباحا، ولمدة ثلاثة ساعات مدة الامتحانات لكل مادة، مؤكدا ضرورة تواجد أستاذ المادة أثناء الامتحان للرد على استفسارات الطلاب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر