رئيس التحرير أحمد متولي
 الطبيعة الساحرة كما لم تشاهدها من قبل (صور)

الطبيعة الساحرة كما لم تشاهدها من قبل (صور)

 يقدم لكم «شبابيك» في هذا التقرير بعضا من صور شتى أنحاء العالم تظهر لكم جمال الطبيعة الساحرة كما لم ترونها من قبل.

الحشرات المضيئة

هذه ليست أضواء أو ألعاب نارية، بل هي سرب من الخنافس المضيئة، في إحدى الغابات باليابان؛ استطاع مصور ناشيونال جيوجرافيك «تاكاشي زنيهيرو» أن يظهرها وكأنها بقع ضوء متناثرة في الهواء.

حشرات مضيئة

حدوة الحصان

تمد مياه نهر كولورادو إلى هذا المنعطف بولاية أريزونا الأمريكية، لتصنع معجزة طبيعية بين هذه الصخور الصماء.

منعطف حدوة الحصان

بركان أوجاشيما 

هذه الجزيرة الساحرة التي تخلب الأنظار، ليست إلا بركانا ينتظر الانفجار في أي لحظة. يقع بركان أوجاشيما في بحر الفلبين، وهو تابع إداريا لليابان.

بركان أوجاشيما

شاطئ الزجاج 

هل تعلم أن هذا المنظر الخلاب تكونت بسبب النفايات؟! فبعد الحرب العالمية الثانية اعتُبر هذا الشاطئ بكاليفورنيا مقلبا للفنايات. أدت الأمواج إلى تآكل هذه النفايات وبقايا الزجاج المتناثر بها، لتتكون هذه الأشكال البديعة!

شاطئ الزجاج

الكهف المضيء

هذه ليست صورة لسماء مرصعة بالنجوم، بل كهف بنيوزلاندا يرجع إلى 30 مليون عام. تتكون هذه الأضواء نتيجة لوضع حشرات مضيئة بيضها بأعلى سقف الكهف. وبمجرد أن يفقس البيض وتنتج اليرقات، تظهر في الكهف المظلم وكأنها أضواء معلقة في السماء.

الكهف المضيء

جزر باولا 

هذه الأشجار التي تبدو وكأنها نبتت من اللاشيء في قلب المياه، هي مجموعة جزر «باولا» بالمحيط الهادئ، وتقع 800 كيلو مترًا شرق الفلبين.

جزيرة باولا

شلالات لاوس 

تقع هذه الشلالات البديعة في جمهورية «لاوس» التي تجاور الصين وتايلاند وفيتنام؛ والتي تتكون من جبال وغابات كثيفة، ما يسمح بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

شلالات لاوس

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال