رئيس التحرير أحمد متولي
 عاصفة ترابية تضرب مصر.. «نصائح تقولك تعمل إيه»

عاصفة ترابية تضرب مصر.. «نصائح تقولك تعمل إيه»

تعرضت مصر، اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، لعاصفة ترابية، تصاحبها أجواء شديدة البرودة، فماذا يفترض بنا أن نفعل خلال هذه الأيام لتجنب الأمراض التي تسبب كثرة الأتربة، خاصة إذا كنت مرضى الربو وحساسية الأنف والعين.

نرصد لك في هذا التقرير بعض النصائح التي تجنبك الإصابة بحساسية الأنف والعين..

  • يفضل عدم النزول من المنزل في ظل تلك ظل الأجواء الترابية الشديدة، ولكن إذا اضطررت للنزول فعليك بوضع كمامة على الفم والأنف لمنع الإصابة بالحساسية، خاصة إذا كنت تعاني حساسية على الصدر، حتى لا تتعرض لأزمة ربوية. وستحميك الكمامة أيضا من الفيروسات التي قد تحملها ذرات الغبار.
  • إذا كنت ممكن يضعون عدسات لاصقة فينصح بعد ارتداءها في هذه الأجواء حتلا لا تتسبب الأتربة المنتشرة في الجو بإصابة العين بالحساسية.
  • يُنصح بإغلاق نوافذ المنزل جيدا ويفضل وضع قطعة قماش مبللة لتمنع دخول الأتربة للمنزل، وإذا لاحظت دخول بعض الأتربة للمنزل وكنت ممن يعانون من مرضى الربو وحساسية الأنف، فاغسل وجهك وأنفك بالماء الدافئ وارتدي كمامة.
  • لو كنت ممن اضطروا للنزول في ظل هذه العصافة الترابية، فيبنغي عليك عند عودتك للمنزل، أخذ حمام دافئ للتخلص من آثار التراب، أو على الأقل غسل الوجه والرأس بالماء الدافئ، وكذلك الأنف، ويمكن تنظيف الأنف بمحلول ملحي معقم.
  • بالنسبة للآباء والأمهات، ينصح بتناول الطفل خلال تلك العاصفة كميات كبيرة من السوائل (مياه وعصائر طبيعية بدون سكر).
    ​​​​​​​

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر