رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بنها تلغي التحقيق مع طلاب واقعة «الفتاة المنتقبة»

جامعة بنها تلغي التحقيق مع طلاب واقعة «الفتاة المنتقبة»

قال نائب رئيس اتحاد جامعة بنها، خالد نعيم، إن رئيس الجامعة، الدكتور علي شمس، ألغى قرار عميد كلية فنون تطبيقية، الدكتور ياسر سهيل، بتحويل 4 طلاب من الكلية للتحقيق في واقعة «الطالبة المنتقبة».

وأوضح في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أنه تم تكليف نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، الدكتور سليمان مصطفى، بانتداب لجنة  قانونية من جامعة عين شمس للتحقيق مع العميد.

البداية عندما هاجم بعض طلاب كلية الفنون التطبيقية عميدها على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهموه بالإساءة لطالبة منتقبة بالفرقة الثانية داخل لجنة الامتحانات.

وقال رئيس اتحاد طلاب الكلية، خالد يسري، إنهم تقدموا بشكوى لرئاسة الجامعة تفيد بقيام عميد الكلية بالإساءة لإحدى الطالبات المنتقبات أثناء مروره على لجان الامتحانات، حيث توقف أمام طالبة منتقبة واستدعى أفراد الأمن للتأكد من هويتها، مضيفا أنه بعدما تأكد من هوية الطالبة، طلب العميد منها إخراج الكارنيه والبطاقه الخاصة بها.

وأوضح أن العميد سخر من صور الطالبة في البطاقة والكارنيه، ما جعلها تدخل في حالة انهيار تام لم تتمكن بعدها من استكمال الامتحان.

 اتحاد جامعة بنها أصدر بيانا طالب فيه بتحويل عميد الكلية للتحقيق العاجل بسبب هذه الواقعة، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي أحد أن يعتدي علي كرامة وحرية الطلاب.

وصرح الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الطلاب والتعليم، أنه أصدر قرارا بتحويل واقعة الإساءة للطالبة المنتقبة بكلية الفنون التطبيقية، للجنة القانونية بالجامعة لاتخاذ الاجراء المناسب.

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. إحالة 4 طلاب بـ«فنون بنها» للتحقيق

«عميد فنون بنها» يرد بفيديو لشاب منتقب

«عميد فنون تطبيقية»: الإخوان وراء إثارة واقعة الطالبة المنتقبة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة