رئيس التحرير أحمد متولي
 «سيرفر» يهدد الدراسة في المعهد التكنولوجي العالي

«سيرفر» يهدد الدراسة في المعهد التكنولوجي العالي

كشف رئيس اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، محمد عبد الرحمن، إن أزمة الطلاب مع إدارة المعهد سببها «سيرفر» تسجيل البيانات الخاص بالمواد ونظام الساعات المعتمدة، وتسديد المصاريف، دفعون المصاريف بالبنك.

وأوضح «عبد الرحمن» في تصريح لـ«شبابيك» أن اتحاد الطلاب طالب الإدارة كثيرا بحل أزمة عطل «السيرفر» الخاص بموقع المعهد، حيث تعيق الأعطال دائما الطلاب خلال عملية تسجيل المواد الدراسية، ودفع المصاريف، إلا أنها لم تستجيب، وبناء عليه نظم وقفة احتجاجية لحل المشكلة، فطالبتهم الإدارة بالتوجه لخزينة المعهد لدفع المصاريف.

وقال رئيس الاتحاد: «بعد توجههم لدفع المصاريف وجدوا هناك أخطاء كثيرة في الأرقام التي من المقرر دفعها، إذ أن إجمالي تكلفة العام الدراسي لا تتجاوز 12 ألف جنيه، لكن وجد بعض الطلاب أنهم مطالبين بدفع 11 ألف جنيه في الترم الواحد».

وطالب الاتحاد بتأجيل الدراسة في المعهد لـ13 فبراير بدلا من السبت المقبل، لتفادي الأزمة بين الطلاب والإدارة، مع وضع خطة زمنية محددة لبدء تشغيل السيرفر الجديد لتمكين الطلاب من التسجيل أو توفير بديل في نفس الفترات، ورفع مصاريف الكتب عن طلاب المرحلة الإعدادية.

ودعا الاتحاد جميع طلاب المعهد للتجمع يوم السبت المقبل إذا قررت الإدارة بدء الدراسة يوم 6 فبراير، للاتفاق على صيغة معينة تنهي الأزمات التي تواجههم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة