رئيس التحرير أحمد متولي
 بنفس أهمية الأوسكار.. تعرف على 3 جوائز عالمية

بنفس أهمية الأوسكار.. تعرف على 3 جوائز عالمية

الأوسكار ليس أهم جائزة فنية تقدم في العالم بل هناك جوائز أخرى في نفس أهمية الأوسكار وينتظرها الفنانين بشغف وترقب. وفي هذا التقرير «شبابيك» أعدت لك نبذة مختصرة عن هذه الجوائز.

جولدن جلوب

الفن يطلق عنان الخيال لمحبه.ه ذه الجملة تنطبق على كتاب رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية الذين أطلقوا فكرة جائزة الـ«جولدن جلوب» والتي أصبحت تعادل جائزة الأوسكار في الأهمية وهى عبارة عن جوائز أمريكية سنوية تقدم لأفلام الدراما والكوميديا والأفلام التي تنتج خصيصًا للعرض التليفزيوني والموسيقى، و أيضًا المسلسلات الأمريكية الطويلة والقصيرة المتميزة.

1760574

حفلة جائزة «جولدن جلوب» هذا العام هي ”وش السعد” على «ليوناردو دي كابريو» الذي حصل فيها على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Revenant كما حصل الفيلم أيضًا على نصيب الأسد من الجوائز وهذا جعل الجميع يستبشر خيرا بفوز «دي كابريو» بجائزة الأوسكار .

اقرأ أيضًا ⇐ أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.. «The Revenant» قد يمنحه الأوسكار

البافتا

الفن هو عماد من أعمدة المجتمع فلو فقد قيمته انهار المجتمع لذلك أقامت منظمة خيرية تدعى الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون جائزة أطلقت عليها الـ«بافتا» وهى عبارة عن جوائز سينمائية تقدم في مجال السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية وألعاب الفيديو والرسوم المتحركة.

1653743_656729417722382_1336447915_n

وجائزة الـ«بافتا» عبارة عن قناع مسرحي صممه النحات الأمريكي «ميتزي كونليف» بتكليف من نقابة المخرجين ومنتجي التلفزيون عام 1955. وأصبح شكل الجائزة رمزًا منذ الاعتراف بها دوليًا، وحصل على جائزة أفضل ممثل هذا العام أيضًا ليوناردو «دي كابريو» عن دوره في فيلم  The Revenant.

السعفة الذهبية

331

السعفة الذهبية تعتبر أعلى جائزة تمنح في مهرجان «كان» السينمائي وتم منحها منذ عام 1955 وهى تمنح لأفضل فيلم ويعتبر مهرجان «كان» السينمائي من أهم المهرجانات السينمائية في العالم الذي تم انطلاقه سنة 1946 في مدينة كان في جنوب فرنسا.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»