رئيس التحرير أحمد متولي
 «لغة الجسد».. التعامل مع الناس بداية الطريق للمستقبل

«لغة الجسد».. التعامل مع الناس بداية الطريق للمستقبل

«الخوف ياما بيضيع فرص».. الجملة دي في ناس كتير مننا عاشوها وفي غيرهم لسه بيعيشوها من غير ما يفكروا للحظات إن استسلامهم ده هيوصلهم لطريق بتضيع على أوله كل الأحلام.

 وبدل ما تحط مستقبلك على طريق كله ضلمة، جرب النور ومتخافش بس الأول لازم تعرف إن الموضوع محتاج ثقة في النفس، مش عارف إزاي؟ الموضوع مش صعب لو اشتغلت على نفسك وعرفت إزاي تستخدم لغة جسدك صح، في الوقت ده هتعرف تتكلم قدام الناس وتبين مهاراتك من غير أي خوف.

  • public speaking:

الكورس ده هيقدملك نصائح متعلقة ببعض الأمور الخاصة بـ: «فن الخطابة وكيفية التدريب على مهارات العرض، كيفية التعامل مع المستمع، تقديم عروض سريعة».

للإطلاع على لينك الكورس: اضغط هنا 

تعبيرات الوجه:

إن المتحدث الجيد يُدرك جيدًا أن تعبيرات الوجه المناسبة جزء مهم من التواصل الفعال، حيث أن تعبيرات الوجه في الغالب تكون هي المؤشر الأساسي الذي يحدد المعنى الكامن خلف الرسالة.

وبما أن الناس يراقبون وجه المتحدث أثناء تقديم العرض، عليك الاهتمام بتوصيل رسالة تعبر عن توجهاتك ومشاعرك وأحاسيسك إلى الجمهور بوضوح أكثر من أي جزء آخر من أجزاء الجسم.

للإطلاع على لينك الكورس: اضغط هنا

لغة جسدك شخصيتك:

سواء كنت تتحدث في اجتماع، أو في مؤتمر أو للمستثمرين، تعتبر «لغة الجسد» هي جزء حاسم في كيفة رؤية الآخرين لك. كما أنها تؤثر على كيفية تفكير الناس وشعور الآخرين عنك.

للإطلاع على لينك الكورس: اضغط هنا 

التواصل مع الآخرين:

نحاول دائمًا لفت انتباه الآخرين سواء أثناء الحديث مع شخص مهم بالنسبة له أو أثناء اجتماع أو جلسة أصدقاء لكن الكثير منا قد لا يتقن فن التواصل فيتعرض للمشاكل أو سوء الفهم إذا لم يتمكن من إيصال رسالته بالشكل الصحيح.

للإطلاع على لينك الكورس: اضغط هنا

تعبيرات الجسد:

غالبًا ما تأتي حركات أجسامنا التلقائية والعفوية للتعبير عما يدور بداخلنا، وبما أن اللغة هي الوسيلة الأساسية للتعبير فإن الجسد عندما يصدر بعض المؤشرات يكون أيضًا في حالة من التعبير عن الذات.

للإطلاع على لينك الكورس: اضغط هنا

القوة العظمى:

في هذا الفيديو يأخذك محاضر من جامعة ستانفورد في جولة لتتعلم خلالها كيفية استخدام لغة جسدك، توضيح المحاذير التي يجب الابتعاد عنها عن التواصل مع الآخرين، وما هو المفضل لتوصيل رسالة إيجابية.

للإطلاع على لينك الفيديو: اضغط هنا  

اخترنا لك..

661 663 665 664

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات