رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي Vs المصري.. الأحمر يكتسح والعميد يواجه

الأهلي Vs المصري.. الأحمر يكتسح والعميد يواجه

يلتقي، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي، في لقاء مؤجل من الأسبوع السابع من الدوري. وقبل اللقاء، نستعرض تاريخ مواجهات الفريقين، وتاريخ مواجهات حسام حسن أمام الأهلي كمدرب.

الأهلي Vs المصري

سبق للفريقين أن التقيا من قبل في 98 مباراة في الدوري، فاز الأهلي في 55 مباراة، مقابل 15 مباراة فقط للمصري، و28 تعادل. شهدت تلك المواجهات 197 هدف، 131 للأهلي، و66 للمصري.

أما فيما يخص هدافي الفريقين في تلك المواجهات، فالمفارقة أن هداف الأهلي هو حسام حسن، المدير الفني للمصري حاليا، فيما يتصدر لاعب الأهلي الحالي مؤمن زكريا قائمة هدافي المصري في الأهلي.

في آخر لقاء للفريقين، حقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد، أحرزهما مؤمن زكريا وعبدالله السعيد، في مباراة الدور الثاني من الدوري، التي أقيمت يوليو الماضي على معلب شرم الشيخ.

الأهلي Vs حسام حسن

بعد اعتزاله، تولى حسام حسن مهمة تدريب العديد من الفرق بالدوري المصري، مثل المصري، المصرية للاتصالات، الزمالك، مصر المقاصة، الإسماعيلي، والاتحاد السكندري.

واجه الأهلي خلال تلك الفترة 12 مرة، فاز فيهم الأهلي 4 مرات، وفاز حسام حسن 3 مرات، فيما انتهت 5 مباريات بالتعادل. وسبق لحسام حسن قيادة المصري للفوز على الأهلي في المباراة التي أقيمت ببورسعيد في مطلع فبراير 2012 وتحولت إلى مجزرة بعد صافرة الحكم.

توتر الأجواء

دوما كانت مباريات الأهلي والمصري يصاحبها توتر في الأجواء، قبل وبعد المباراة، كعادة مباريات الأهلي وأندية شريط القناة، كالإسماعيلي، إلا أن مباراة 1 فبراير عام 2012، كانت نقطة تحول في علاقة الأهلي بالمصري.

بعد انتهاء تلك المباراة، اندفعت جماهير النادي المصري إلى مدرجات جماهير الأهلي، ووقعت مجزرة بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 من جمهور الأهلي. منذ ذلك الحين، وعلاقة الأهلي بالمصري متوترة للغاية، ففي لقاءاتهم السابقة رفض لاعبو الأهلي السلام على لاعبي المصري، في المباراة التي جمعت بينهما يناير 2015.

كما رفضت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي ذكر اسم النادي المصري، في بطاقة المباراة التي تنشرها بانتظام قبل كل مباراة للأهلي، والتي عادة ما تحمل اسم الفريق المنافس وموعد المباراة وملعبها.

صفحة الأهلي 1

2         3

4

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة