رئيس التحرير أحمد متولي
 «جوجل Kiddle».. محرك بحث جديد وآمن للأطفال

«جوجل Kiddle».. محرك بحث جديد وآمن للأطفال

أطلقت شركة «جوجل» محرك بحث جديد للأطفال، يعتمد على خاصية البحث الآمن تماما، وتقديم محتوى ترفيهي وتعليمي وتثقيفي مناسب للأطفال والمراهقين. 

يبدو محرك البحث من صفحته الرئيسية، بوابة لعالم مرح، يستطيع من خلاله الطفل أو المراهق الانفتاح على العالم، والحصول على المواد التعليمية والثقيفية وحتى الألعاب، بمحتوى جذاب وبراق يشد الأطفال، كما أنه خال تماما من أي مخاطر قد تؤذي الطفل بسبب خاصية البحث الآمن. فمحرك «جوجل Kiddle» لن يعطي أي نتيجة عند البحث عن محتوى غير مناسب.

كيف يعمل؟

يعتمد محرك البحث على مواقع خاصة وآمنة للأطفال والمراهقين، لتقديم محتوي تثقيفي وترفيهي وتعليمي مناسبا لهم. وعند كتابة أي كلمة في البحث ستلاحظ أن المحتوى مختلف تماما عن النتيجة التي ستحصل عليها عند كتابة نفس الكلمة في محرك جوجل العادي. ولتجربة هذا الأمر يمكنك الدخول لـ«جوجل Kiddle» من هنا.

ليس معنى هذا أن طفلك الصغير أو حتى المراهق سيكون منعزلا عن العالم، فهذه المواقع تقدم محتوى إخباريا وعلميا وترفيهيا متكاملا.  وستناقش تلك المواقع التي يتيحها محرك البحث، القضايا والأخبار العامة، بما يناسب الأطفال، مثل الأفلام الفائزة بالأوسكار.

Google Kids CBBC

أما إذا حاول الطفل البحث عن إحدى الكلمات أو المواضيع غير المناسبة،  فستظهر صفحة تخبره أن محرك البحث لا يتيح مثل هذه الكلمات «السيئة».

جوجل Kids .. bad words

كما يتيح الموقع خاصية إغلاق أحد المواقع أو الصفحات التي لا يريد للآباء لأبنائهم أن يدخلوا عليها.

google kids blocking

الجانب التعليمي

يعتبر «جوجل Kids» وسيلة مناسبة جدا إذا كنت ترغب في تقديم محتوى تعليمي غير تقليدي لطفلك الصغير أو المراهق، وأن تعوده على للبحث عن المعلومة بنفسه، أو تعليمه اللغات المختلفة، فستخد الكثير من المواقع التعليمية للأطفال. في اللغات والتاريخ والكيمياء أو حتى البحث عن كتب أجنبية مناسبة المحتوى، وغيرها.

Google Kids History

وتتنوع المحتويات التي يتيحها «جوجل Kiddle» لتناسب الأطفال من الأعمار المختلفة، فعند كتابة اسم أحد الشخصيات العامة،  في محرك البحث أو للقراءة في العلوم المختلفة ، ستظهر نتائج مناسبة للمراهقين والأطفال الأكبر سنا، والتي وتتمتع بالقيمة وسهولة المحتوى في الوقت نفسه.

جوجل kids

الجدير بالذكر أن الموقع لا يدعم اللغة العربية بنسبة كبيرة حتى الآن، فإذا بحثت عن كلمة «مصر» على سبيل المثال، ستظهر معظم النتائج باللغة الإنجليزية. بعض الصفحات فقط ستظهر باللغة العربية، ولكنها قليلة جدا.

881 882 883 884

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال