سن العشرينات هو الفترة التي تجرب فيها كثير من الأشياء، وربما كثير من المجالات الوظيفية، لكن بعض من يصلون لسن الثلاثين يتمنوا لو أنهم لم يقوموا بتصرفات معينة في سن العشرين.

في مقاله المنشور على موقع «Elite Daily» يقدم «كريس بيتش»– مدون ومؤسس موقع خاص بالتخطيط المالي الشخصي- نصائحه للشباب تحت سن الثلاثين وينقلها إليكم «شبابيك».

ضع خطة مالية

ضع خطة مالية تتناسب مع مواردك ونفقاتك، وأهدافك المالية، ولا تقضي سنوات عملك بدون الانتباه لمصروفاتك الشخصية، التي قد تكون زائدة على مواردك المالية. وإذا كنت لا تهتم بوضع خطة مالية، فإنك على الأغلب ستنفق كثير من المال في أشياء زائدة عن حاجتك ولا تحتاجها.

حدد أهدافك المالية

الخطة المالية لن تنجح بدون وجود هدف أو مجموعة أهداف ترغب في تحقيقها، ولا يمكن أن يكون هدفك «أن أصبح غنيًا» وإنما عليك أن تكون محددًا أكثر في تحديد أهدافك، والتي ستحفزك لتنفيذ الخطة المالية مثل «شراء منزل في خلال خمس سنوات»، بحيث يكون الهدف محدد وله إطار زمني واضح.

لا تدفع مبالغ ضخمة لشراء شيء ما فقط لأنه يحمل علامة تجارية ما

الأمر يعود إلى تفضيلاتك في النهاية، لكن بقليل من البحث في الأماكن الصحيحة فإنه سيمكنك شراء ما تحتاجه بلا دفع مبالغ طائلة لا يستحقها المنتج الذي تشتريه مما يمكنك من إدخار جزء أكبر من المال.

ادخر الآن

عندما تصل إلى سن الأربعين، ستتمنى لو أنك قد بدأت الإدخار منذ العشرينات، و ربما ستندم على أغلب الإنفاق غير الضروري الذي كنت تقوم به.

ومعادلة الإدخار سهلة للغاية، وهي أن يكون الدخل أكبر من الإنفاق، وبالتالي يكون لديك فائض من المال للادخار، وربما يكون لديك الموارد التي تسمح بالاستثمار، والذي يعتبر إضافة هامة للمعادلة.

اجعل الدين هو الحل الأخير

قبل سن الثلاثين، لا توجد الكثير من المسؤوليات التي تدفعك لأن تقترض المال، سواء من أصدقاءك أو البنوك. وغالبًا تبدأ المسؤوليات من أسرة وأطفال في نهاية العشرينات أو بداية الثلاثينات، لذلك فإن عليك ألا تثقل نفسك في تلك الفترة بأي ديون تتراكم لتمثل عبئًا إضافيًا عليك في المستقبل.

عايز توفر فلوسك؟ 6 نصائح من أغنى أغنياء العالم

 




المصدر

elitedaily.com

2
0
0
1
0
0
0