رئيس التحرير أحمد متولي
 التحقيق مع 20 طالبا بكلية تمريض كفر الشيخ

التحقيق مع 20 طالبا بكلية تمريض كفر الشيخ

قال رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنه تم تحويل 20 طالب وطالبة للتحقيق معهم بسبب التجمهر والتحريض على العنف داخل الجرم الجامعي بعد واقعة انتحار الطالب بكلية التمريض.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيح، في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن الدكتورة مهجة عبدالعزيز، عميد كلية التمريض المستقيلة من أفضل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكدًا أنها باقية كعضوا هيئة تدريس بالجامعة ولم تعود لمنصب عميدة الكلية.

ونفى أن تكون الجامعة أصدرت قرار بعودة الدكتورة مهجة عبدالعزيز لمنصبها كعميدة لكلية التمريض، موضحًا أن هناك إشاعة بين الطلاب تقول «أن العميدة توعدت الطلاب وستنتقم منهم فور عودتها لمنصبها وهذا غير صحيح» على حد قوله.

وتظاهر العشرات من طلاب كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، أمام مكتب رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، للتنديد بقرار التحقيق مع زملائهم، على خلفية واقعة انتحار طالب بسبب عميدة الكلية المسقيلة، مشيرين إلى أن الطلاب المحالون للتحقيق هم الوفد الذي رفع مطالب طلاب الكلية لرئاسة الجامعة بعد واقعة الانتحار.

وقالت إحدى الطالبات المشاركات بالتظاهرة – فضلت عدم ذكر اسمها – لـ«شبابيك» إن ذهاب الطلاب لمكتب رئيس الجامعة اليوم الأربعاء جاء بعد تهديد من الدكتورة مهجة عبدالعزيز المستقيلة، للطلاب بالانتقام منهم، وللاعتراض على قرار فصل 7 طلاب وهم الوفد الذي رفع مطالب طلاب كلية التمريض لرئاسة الجامعة بعد واقعة الانتحار لطالب داخل الكلية.

كان طالب بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ يدعى عبدالله محمد عبدالله قد ألقى بنفسه من الطابق الرابع، في وقت سابق، محاولا الانتحار بعد رفض عميدة الكلية تسجيل إحدى المواد التي رسب فيها مسبقا.

«القمري» في تصريحات سابقة أكد أن الطالب صاحب واقعة الانتحار بكلية التمريض الطالب عبدالله محمد عبدالله، مخطئ لأنه من ألقى بنفسه أمام زملائه قائلا: «مش كل طالب يرسب في مادة يرمي نفسه وينتحر مش حل» على حد قوله.

⇓اقرأ أيضا⇓

لتهديدهم بالفصل.. طلاب تمريض كفر الشيخ يتظاهرون

صور| تظاهر طلاب «كفر الشيخ» بعد واقعة انتحار «طالب التمريض»

⇐جامعة كفر الشيخ: تيارات سياسية تستغل واقعة انتحار طالب التمريض

⇐جامعة كفر الشيخ تفتح التحقيق في واقعة انتحار طالب تمريض

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة