رئيس التحرير أحمد متولي
 الفائزون بمسابقة إعلام القاهرة الفنية.. الشغف والموهبة طريقهم للنجاح

الفائزون بمسابقة إعلام القاهرة الفنية.. الشغف والموهبة طريقهم للنجاح

كتبت- أميرة خالد

ربما كان صوت أضواء فلاش الكاميرات، سبب شغف الطالبة « مارينا» للالتحاق بكلية الإعلام، لكن موهبتها بالرسم لم تبتعد عنها، في الوقت الذي صنعت فيه الصدفه من الطالب «لؤي» من خلال التقاط الصور لرفقائه وعائلته، إلى مصور موهوب يحصل على جوائز ومراكز مختلفة.

مارينا عاطف ولؤي جلال، طالبان كرمتهما كلية الإعلام جامعة القاهرة لفوزهما بمسابقة الأعمال الفنية في مجال التصوير والرسم، حيث فازت « مارينا» بأفضل لوحة فنية، و«لؤي» بأفضل صورة فوتوغرافية.

«شبابيك».. كان لها موعد مع الطلاب الفائزين بالمسابقة لتتعرف عليهم وتسلط الضوء على مهاراتهم الفنية.

مارينا عاطف الطالبة بالفرقة الثالثة، بكلية إعلام جامعة القاهرة-قسم العلاقات العامة، تقول: «إن حكايتها مع الرسم بدأت منذ الصف الرابع الإبتدائي، حين بدأت بالاشترك في مساباقات المدرسة والإدارة وحصلت على أكثر من جائزة، مؤكدة أنها كانت تفضل دخول كلية الفنون الجميلة، لكن حبها للإعلام ما دفعها لكتابة كلية الإعلام رغبة أولى لشغفها بمجال الإعلان والعلاقات العامة».

وأوضحت «مارينا»، أنها لم تتخل عن الرسم بل طورت موهبتها بالكورسات المختلفة في فنون الرسم والنحت، مشيرة إلى تشجيع أصدقائها وأهلها، الذي دفعها إلى انتاج العديد من الرسومات الفنية والمجسمات.

وعبرت عن سعادتها باختيار لوحتها كأفضل لوحة بالمعرض الفني علي مستوي كلية الإعلام 2015-2016، وهي لوحة لطفلة بألوان الزيت.

158

155  16

صاحب المركز الأول للصور الفوتوغرافية

لؤي أحمد جلال، طالب بالفرقة الثانية قسم الإذاعة والتليفزينون بكلية الإعلام، يؤكد لـ«شبابيك»، أن قصته مع التصوير بدأت بالصدفة، حيث قام بشراء كاميرا لتسجيل ذكرياته مع الأهل والأصدقاء، مضيفًا «وقع حب التصوير في قلبي، ومع استخدامي المتكرر للكاميرا قررت تنمية موهبتي والإطلاع على كورسات التصوير الفوتوغرافي على «اليوتيوب» التي كانت سبب في نجاحي وتميزي».

وأوضح «جلال» أن الصورة التي شارك بها  في معرض كليةى الإعلام من أكثر الصور المحببة إلى قلبه، والتي توضح «عم أحمد» مزارع مصري بيسط، يعمل بالأجرة بجزيزة الذهب بالجيزة، معبرًا عن امتنانه لاختياره بأفضل صورة، مشيرًا أنه تقدم لمسابقة للتصوير بقناة «national geographic»، ولكنه لم يحالفه الحظ.

محل انتيكات بشارع المعز تصوير لؤي تصوير لؤي

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر