رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تحتل المركز 501 عالميا في تصنيف «QS» للجامعات

جامعة القاهرة تحتل المركز 501 عالميا في تصنيف «QS» للجامعات

كتبت- أسماء رضا

احتلت جامعة القاهرة المركز الـ 501 عالميا من بين 800 جامعة، وفق تقرير التصنيف الإنجليزي العالمي للجامعات «QS»، فيما يُعد تحسنا في الترتيب العام للجامعة عن العامين السابقين، حيث كانت تُصنف في الفئة من 550 إلى 600 في الترتيب العام. 

وأعلن المستشار الإعلامي للجامعة فتحي عباس، أن الجامعة من أوائل الجامعات العالمية في 8 تخصصات أكاديمية، أولها الصيدلة، التي جاءت في فئة الترتيب من 101 لـ 150، والطب في الفئة من 251 لـ 300، وهندسة الطيران وميكانيكا الإنتاج في الفئة من 201 لـ 250، وعلوم الأحياء في الفئة من 301 لـ 350.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار «إننا نعمل جاهدين للتواجد في التصنيفات العالمية للجامعات، وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي وبتطوير العملية التعليمية، وتعويض ما نفقده من درجات لكثرة أعداد الطلاب من خلال تنمية بعض المعايير، ومن بينها زيادة النشر العلمي الدولي بين أعضاء هيئة التدريس».

وأضاف نصار أن «جامعة القاهرة حافظت على تواجدها في التصنيف الصيني ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وتقدمت كذلك فى التصنيف الإسباني خلال العامين الأخيرين»، مشيرا إلى تفوق الجامعة في عدد من التخصصات الأكاديمية عالميا، كما أظهر التصنيف الإنجليزي ذلك في تقرير هذا العام والعام السابق. ميزوفونيا ازاي

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر