رئيس التحرير أحمد متولي
 تواصل إضراب طلاب «العلوم الصحية» لتغيير اسم الكلية (صور)

تواصل إضراب طلاب «العلوم الصحية» لتغيير اسم الكلية (صور)

يواصل عدد من طلاب كلية العلوم الصحية التطبيقية، جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن حضور المحاضرات والدراسة بشكل عام، حتى تنفيذ مطالبهم.

وأوضح الطلاب أن سبب إضرابهم، «أنهم التحقوا بالكلية بحد أدنى 97%، على أساس أنهم نظير حكومي، وبعد ذلك اكتشفوا أن الكلية ماهي إلا امتداد للمعهد الفني الصحي وأن المسمى الوظيفي لهم بعد التخرج تقني (فني متقدم) في حين الكليات الخاصة يدخلونها بنسبة 70% والمسمى الوظيفي لهم أخصائي ولهم الأحقية في فتح المعامل الخاصة بهم ونحن محرومون من ذلك».

وأشار الطلاب إلى أنه «تم إصدار قرار بتحويل كليات العلوم الطبية الخاصة إلى علوم صحية، وهذا ما رفضوه طلاب كليات العلوم، وعليه تم الاعتراض وتنظيم الوقفات الاحتجاجية، ما دفع وزير التعليم العالي للتراجع عن قرار التوحيد بعد 4 أيام من إصدار القرار».

وأعلن الطلاب، «أسوة بكليات العلوم الطبية ولان لهم درجة أحقية أعلى منهم قام طلبة العلوم الصحية جامعة بني بتنظيم الوقفات الاحتجاجية ودخولهم في اضراب مفتوح عن حضور المحاضرات والعملي وامتحانات الميد تيرم».

وذكر الطلاب المحتجون «تواصل عدد من نواب مجلس الشعب،  معهم وهم النائب عبد الرحمن برعي، وعاطف عبد الجواد، وحسام العمدة»، ووعدوهم بتوصيل مطالبهم إلى المجلس الأعلى للجامعات، ولم يتم الاستماع لهم أو حل مشاكلهم.

وذكر الطلاب أن أهم مطالبهم هي:

♦ تغيير اسم الكلية من العلوم الصحية إلى العلوم الطبية وما يندرج تحت تغيير اسم الكلية من المساواة بنظيرتها من الخاص.

♦ تغيير المسمى الوظيفي من تقني إلى أخصائي.

♦ إصدار قانون صريحا بالتكليف فور التخرج.

كان أمين اللجنة العلمية العليا باتحاد الجامعة والطالب بالكلية، حازم الكواكبي، قال إنهم يدرسون في الكلية مواد تربوية وهندسية من خلال 8 شعب، إلا أن مسماهم الوظيفي بعد التخرج يكون فنيا.

وأوضح لـ«شبابيك» أنه يوجد 4 كليات للتعليم الصناعي في مصر، وذلك في جامعات بني سويف والسويس وسوهاج وحلوان، لافتا إلى أن مطالبهم تتمثل في تغيير اسم الكلية لتصبح كلية العلوم الهندسية والتطبيقية، وتقسيم الكلية لشعبتين (علوم هندسية وهندسة تطبيقية)،وإنشاء نقابة للمهندسين التطبيقيين.

 2 3 4 5 6 7 8 9

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر