رئيس التحرير أحمد متولي
 7 مواقع تطور مهاراتك وتغير حياتك للأفضل

7 مواقع تطور مهاراتك وتغير حياتك للأفضل

دائمًا ما نتحدث عن أهمية الوقت بينما نحن جالسون نتصفح شبكات التواصل الاجتماعي، وكأن ثورة الإنترنت لم تحدث إلا من أجل «فيس بوك» و «تويتر». صحيح أن هذه الشبكات لها أهمية كبرى، ولكن ماذا عن باقي المواقع التي تقدم معلومات في شتى مجالات الحياة، ودون أي مقابل مادي، يكفي أن تتابعها كل يوم لتطوير مهاراتك بشكل مختلف.

وإذا كانت عباراتنا تشعرك بشىء من المبالغة، يمكنك الإطلاع على هذه القائمة التي تتضمن 7 مواقع ينبغي عليك متابعتهم بشكل دوري.

1 - موقع Quora

قد يعتقد البعض أن Quora هو موقع متخصص للنخبة التكنولوجية فقط، إلا أن الحقيقة ليس ذلك، فالموقع يتضمن وفرة من الموارد التي يمكنها أن تناسب كافة الأذواق، كما يمكن للشركات والمؤسسات غير الربحية الحصول على كنز من المعلومات المتوفرة على الموقع. اقرأ أيضًا⇐عايز تتعلم مهارة جديدة.. المواقع دي هتفيدك

أيضًا الموقع مفيد فيما يتعلق «بتعزيز خبرات العملاء، التواصل مع الصحفيين، تكوين الخبرات، البحث عن الموضوعات الساخنة»، وإذا كان لديك سؤالًا تريد الإجابة عليه يمكنك الاستعانة به من خلال مئات المتخصصين، فقط كل ما تحتاجه لذلك هو عمل حساب لمتابعة كافة المجالات وقراءة الأسئلة والنقاشات للاستفادة.

Untitled

2- موقع Medium

يتميز هذا الموقع بإتاحة الفرصة لكتابة المقالات من مختلف نواحي الحياة وإنشاء المدونات المجانية.

بالرغم من إمكانية الدخول للمدونة عبر تويتر ثم البدء في التدوين إلا أنها لا تقوم بنشر أي شيء على حسابكم تويتر.

B

3- موقع Nature

«Nature» هو موقع دولي متخصص، يهتم بنشر أجود الأبحاث في كل مجالات العلم والتكنولوجيا، كما يقدم أخبارًا سريعة وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في العلم، والعلماء، وعامة الناس.

يعتبره العلماء والباحثون موقعًا عالميًا في مجال العلوم، نظرًا لإحتوائه على العديد من المقالات المجانية، كما يستهدف الموقع أيضًا مساعدة الباحثين وطلاب المعرفة العرب على مواكبة أحدث التطورات العلمية، وحَثِّ الباحثين من الشرق الأوسط على السعي لتحقيق إنجازات مماثلة.

C

4- موقع INC

قد يكون لديك فكرة في مجال ريادة الأعمال إلا أنك تجهل الطريق الصحيح لتنفيذها على أرض الواقع، لذلك لا تفكر كثيرًا وتصفح INC. اقرأ أيضًا⇐10 مواقع هتخليك تمارس اللغة مع أصحابها الأصليين

الموقع يُعد من أفضل مواقع المقالات والتدوينات التي تخاطب «رواد الأعمال، القادة»، وغيرهم ممن ليدهم أفكار يؤيدون تطبيقها على أرض الواقع.

D

5- موقع bigthink

ميزة هذا الموقع هو التنوع الشديد في مجالاته، حيث يحتوي bigthink على ما يزيد عن 15 ألف فيديو ومقال لشخصيات مهمة ومشاهير أمثال «بيل نآي».

E

6- موقع wikihow

Wikihow يساعدك هذا الموقع في تعلم الأشياء الجديدة عليك سواءً كان ذلك في «الفنون والترفيه، الإلكترونيات، الحياة الأسرية، المال والأعمال، الصة، والعناية الشخصية... إلخ».

وبالتالي إذا كان لديك فكرة جديدة ترغب في تنفيذها أو تعلم مهارة جديدة كالنجارة أو غيرها من الأشياء، يمكنك زيارة الموقع للإطلاع على مجموعة من الشروحات الخاصة بكيفية إنشاء الأشياء وذلك بالخطوات والإرشادات اللازمة.

F

7- موقع howstuffworks

إذا كنت لا تعرف كيف تعمل الأشياء، يمكك الدخول لهذا الموقع العلمي لتقديم بعض الشروحات عبر المقالات المختلفة التي يقدمها محترفون ولكن بشكل مبسط.

يقدم الموقع أكثر من 30 ألف مقالة ومقاطع الفيديو، كما يسمح لك بمتابعة آخر الأخبار التي ينشرها كتاب الموقع ضمن مدوناتهم الفرعية في الموقع، بجانب السماح لك بالتحدث والدردشة معهم أثناء بثهم للبودكاست المباشر بالإضافة إلى إرسال تنبيه Notification يُعلمك بالمقالات الجديدة فور توفرها.

كما يحتوي على العديد من التصنيفات المتنوعة كالمقالات المتخصصة بالتكنولوجيا والسيارات والتاريخ والمعلومات الغريبة والترفيه والصحة والكثير غير ذلك بأسلوب ممتع وسهل.

H العزلة مديرك

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات