رئيس التحرير أحمد متولي
 عروض مرئية وحملات توعية ضمن فاعليات «صحتك يا مصري»

عروض مرئية وحملات توعية ضمن فاعليات «صحتك يا مصري»

كتب- سحر مصطفى ونورهان أحمد

قالت مديرة المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، أماني رفعت، إن مهرجان «صحتك يا مصري» الذي ينظمه قسم الأمراض العامة بكلية طب القصر العيني، اليوم الأحد، هو حملة كبيرة لنشر الوعي والتخلص من السلوكيات الضارة المسببة للأمراض، مؤكده أن فاعليات المهرجان مجاناً للطلاب وتتضمن  ندوات ومسابقات توعوية وعروض مرئية ودليل حول الأسلوب الأمثل للوقاية ووحدات للتوعية أمام المكتبة.

وأضافت في كلمتها بافتتاح المهرجان أن المكتبة تسعى لتقديم دورها الثقافي والاجتماعي من خلال تنظيم الفاعليات المختلفة وورش العمل  لنشر الوعي الصحي داخل مجتمع المصري.

فحوصات طبية في مهرجان «صحتك يا مصري» بجامعة القاهرة

كما أكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن مصر بحاجة كبيرة لإعادة تأهيل المفاهيم وتغير رؤيتها للعالم لأن المفاهيم السيئة تصل بنا لحد الخطيئة، موضحا أن هناك عبارات خاطئة يرددها المصريون تزيد من الأمراض في المجتمع مثل عبارة «المصري بيهضم الزلط».

وشهد المهرجان إقبالا كثيفا من الطلاب، حيث يتم تنظيم قوافل توعوية ضد مرض الأنيميا وإجراء فحوصات وتحليلات للطلاب، ومن المقرر أن تستمر الفاعليات حتى الخميس 21 أبريل الجاري.

يقام المهرجان بالتعاون مع وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري وبنك الشفاء المصري وغرفة صناعة الإعلام ومستشفي 57357 وفريق سفراء الشباب المصري بكلية الطب ومؤسسة مصر، بالإضافة إلى العديد من الجهات والمنظمات المتخصصة فى مجالات الصحة والتوعية الصحية والدواء.

1 2 3 4 5 مديرة-المكتبة-المركزية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر