رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تسلّم 3 طلاب للداخلية

جامعة أسيوط تسلّم 3 طلاب للداخلية

تحفظ أفراد الأمن الإداري بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، على 3 طلاب عقب مشاركتهم في وقفة احتجاجية صامتة دعت لها حملة «الطلاب مش هتبيع»، للتنديد بقرار ملكية المملكة العربية السعودية لجزيرتي تيران وصنافير.

وقال نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة، مصطفى مرسي، إن الجامعة استدعت الشئون القانونية للتحقيق مع كل من مؤمن عصام  وإسلام البدريمن كلية الطب، و لؤي علي من كلية الصيدلة، بمقر الأمن الإداري، ووجهوا لهم اتهامات تعطيل السلم العام داخل الجامعة وإثارة الشغب، موضحا أن اللجنة القانونية استعانت ببعض الصور التي تم التقاطها في الوقفة والتي أظهرت مشاركة الطلاب فيها.

وأوضح لـ«شبابيك» نقل الطلاب الثلاثة إلى نقطة شرطة المستشفى الجامعي، لافتا إلى أن الاتحاد تواصل مع رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبده جعيص، والذي علق على الواقعة بقوله «أنا اتعرض عليا أطبق المادة اللي بتنص على فصل الطلاب لكني رفضت، ومش مستعد أتدخل في الموضوع وأخسر منصبي».

وأشار «مرسي» إلى أن الاتحاد وكّل محامين للدفاع عن الطلاب، وأنه يسعى لإنهاء الموضوع سريعا قبل عرضهم على النيابة العامة، مؤكدا دعمهم  لحقوق الطلاب في التعبير عن رأيهم بشكل سلمي. حاولنا التواصل مع رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص، لاستيضاح موقف الجامعة من هؤلاء الطلاب، إلا أنه لم يجب على هاتفه.

التحفظ على 3 طلاب بأسيوط شاركوا في مظاهرة 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.