رئيس التحرير أحمد متولي
 ازاي تختاري ألوان ملابس الصيف بشياكة؟

ازاي تختاري ألوان ملابس الصيف بشياكة؟

الصيف يحب الألوان الزاهية التي تعطينا إحساس بالتفاؤل والبهجة، وتزيد من نضارة البشرة وإشراقها.

لكن الاختيار الخاطئ لهذه الألوان يأتي بنتيجة عكسية تمامًا، ويجعل إطلالتك مزعجة أو قد يخفي إشراقتك الطبيعية ويطفئها.

في هذه الحالة ستكونين بحاجة لمعرفة طبيعة الألوان المتناسقة، وكيف تختارين لونًا يناسب بشرتك؟

دائرة الألوان

هي دائرة تساعدك على تحديد الألوان المناسبة مع بعضها، حتى تشكلين الطقم المتناسق، كل لونين متقابلين يشكلان زوجًا رائعًا ومتناسقًا جدًا من الملابس، الأصفر مع البنفسجي، والأزرق مع البرتقالي، والأحمر مع الأخضر. فكل لون في هذه الدائرة يظهر اللون المقابل له بشكل أكثر إشراقًا ووضوحًا.

دائرة الألوان

وكل لون يتناسب أيضًا مع اللونين المجاورين للون المقابل له. بمعنى اللون الأصفر في الدائرة يقابل البنفسجي، لكنه أيضا سيكون رائعًا مع اللونين المجاورين له وهما الأزرق والفوشيا المائل للبنفسجي.

ارتدي الفسفوري.. ولكن

الألوان الفسفورية مبهجة للغاية، بشرط ألا تزيد عن قطعة واحدة حتى لا يبدو المظهر مزعجًا، أو قطعًا صغيرة مثل الحقيبة والحذاء، أو الإكسسوار مع الاسكارف أو الطرحة.

واستعيني بأرضية من الملابس الهادئة أو المحايدة كالأبيض والأسود والبيج الفاتح، ليبدو اللون الفسفوري كلمسة بسيطة تضيء إطلالتك ولا تجعلها مزعجة.

ملابس الصيف 7

استعيني بدائرة الألوان لمعرفة لون القطعة الداكنة أو الهادئة التي سترتديها مع قطعتك الفسفورية. يفضل أيضًا ألا تكثري في الألوان عند ارتداء الفسوري.. يكفي لونان أو ثلاثة في الطقم كله وفقط.

موضة الصيف2

الملابس المنقوشة

مثل الألوان الفسفورية لا يجب الإكثار منها وإلا أصبح المنظر غير متناسقًا للغاية، ويجب أن تدعميها بالألوان الهادئة.

وإذا كانت القطعة المنقوشة كثيرة الألوان اختاري معها ألوان هادئة أو اختاري القطعة الأخرى من نفس ألوان النقش، أو لونًا محايدًا، ولا تضيفي مزيدا من الألوان المبهرجة

موضة الصيف6

ملابس الصيف8

الألوان الفاتحة

الملابس ذات اللون الفاتح مناسبة ومريحة جدا لفصل الصيف لأنها تعكس حرارة الشمس. وهي مناسبة لأجواء الخروج والرحلات والمصيف.

لكن الاختيار الخاطئ للألوان الفاتحة قد يجعل بشرتك تبدو باهتة للغاية، كما أن تنسيق الألوان الفاتحة يعتبر مهمة صعبة ودقيقة للغاية، لذا ستحتاجين للرجوع لدائرة الألوان مرة أخرى، مع تحديد اللون المناسب لبشرتك أيضا.

موضة الصيف

موضة الصيف7

وأخيرا بعد معرفة الألوان ودرجاتها جيدًا، أنت بحاجة لمعرفة أي من الألوان يبرز بشرتك بشكل أكثر إشراقًا، فلا تختاري اللون لمجرد أنه أعجبك أو لأنه موضة هذا الصيف.. جربي الألوان على بشرتك.. هل يناسبك الأزرق السماوي أم الأزرق الغامق؟ هل الأحمر أم الفوشيا؟ هل الإكسسوار الذهي أم الإكسسوار الفضي؟ لا تستهيني بهذه الفروق الدقيقة وجربي كثيرا حتى تجدي اللون المناسب لك.

 

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال