رئيس التحرير أحمد متولي
 حجز طالبين بـ«إعلام وسياسة القاهرة» بسبب تحريات الأمن الوطني

حجز طالبين بـ«إعلام وسياسة القاهرة» بسبب تحريات الأمن الوطني

كتب- أميرة خالد 

قررت النيابة العامة حبس الطالب بالفرقة الثالثة كلية الإعلام، آسر أسامة، بقسم أول مدينة نصر حتى استكمال تحريات الأمن الوطني عنه على أن يعرض غدًا الأربعاء على النيابة.

وألقت قوات الأمن القبض على العديد من طلاب الجامعات، أمس الإثنين، أثناء مشاركتهم بمظاهرات 25 أبريل، التي دعت لها حركات طلابية وشبابية اعتراضا على قرار الحكومة بتبعية جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

بدوره أعلن اتحاد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة احتجاز الطالب بالفرقة الثالثة، آسر أسامة محمد المهدي، بقسم شرطة الدقي، وذلك عقب إلقاء القبض عليه أثناء تغطية مظاهرات الأمس باعتباره متدربا بجريدة الوطن.

وأوضح الاتحاد في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه تم تكليف عدد من المحامين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عنه، مهددا بالتصعيد في حال عدم إطلاق سراحه.

وفي السياق ذاته تقرر عرض الطالبة ميريت عبد المولى، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على النيابة غدًا الأربعاء، بعد أن عادت إلى قسم بولاق الدكرور اليوم الثلاثاء، بحسب ما ألعنه اتحاد طلاب الكلية.

وأكد رئيس اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحمد عبدالجليل، أن الطالبة ميريت عبد المولى، محتجزة بقسم بولاق الدكروري حتى الآن ولم توجه لها أي تهم، معتبرًا أن حجزها غير قانوني، ويجب الافراج الفوري عنها.

اعلام

اتحاد «سياسة القاهرة»: يطالب بالإفراج الفوري عن الطالبة «ميريت»

اتحاد «طلاب طنطا»: ارتفاع عدد الطلاب المحبوسين بالجامعة لـ33

اتحاد «إعلام القاهرة» يهدد بالتصعيد بعد القبض على طالب بالكلية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر