رئيس التحرير أحمد متولي
 منها تمارين العين.. 5 نصائح لتجنب مخاطر الجلوس أمام الكمبيوتر

منها تمارين العين.. 5 نصائح لتجنب مخاطر الجلوس أمام الكمبيوتر

هل أنت ممن يتطلب علمهم الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر؟ أم أنك من هواة الإنترنت الذين يجلسون يوميًا بالساعات أمامه دون أن يعلموا مخاطره التي تؤثر عليهم يومًا بعد يوم؟

العصر الحالي هو عصر التكنولوجيا وبالتالي مهما سمعنا عن مخاطر الجلوس أمام الكمبيوتر لن نلق لها بالًا، لكن يمكننا فعل شيء آخر وهو تجنب المخاطر التي تنتج عن هذا الجلوس بنصائح تعزز قدراتنا الجسدية أمام تلك المعوقات، والآن إليكم 5 نصائح هامة في هذا الجانب.

الجلوس مع فرد القامة

356192_1357739114

احرص على الجلوس بشكل تجعل فيه قدميك مسطحة والركبتين في وضعية متوازية، وإذا كان الكرسي لا يتحرك بشكل يجعلك تتحكم فيه زاوية ارتفاعه وانخفاضه؛ للتأكد من فرد الظهر بشكل صحيح، يمكنك الاستعانة بوسادة حتى تتحكم في الارتفاع المناسب.

وحينها لا تنسى أهمية فترات الراحة كل 20 دقيقة والتي يجب أن تكون فيها بعيدًا عن الحاسوب تمامًا.

اقرأ أيضًا⇐نصائح عشان بطارية اللاب توب تعمّر معاك (انفوجراف

ارتداء نظارة

2245627728

إن ارتداء نظارة لحفظ النظر سيساعدك في حماية عينيك من أشعة الكمبيوتر الضارة، لذلك لا تعتمد فقط على الجلوس مُبتعدًا عن الشاشة بمسافة لا تقل عن 60 سم، وإنما الجأ إلى النظارة المصممة للجلوس أمام الكمبيوتر.

ضبط حرارة الألوان

internet

احرص على ضبط حرارة ألوان الشاشة والتي يُقصد بها الضوء المرئي المنبعث من الشاشة، فكلما نجحت في خفض درجة حرارة اللون من الشاشة فسيساعدك هذا الأمر في تقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث والمعروف أنه الأكثر إجهادًا للعين مقارنة بباقي الألوان.

مارس تمارين العين

اجهاد العين

من المهم جيدًا ممارسة تمارين العين حيث أنها تلعب دورًا هامًا في الحد من خطر جفافها أثناء استخدام الكمبيوتر، لذلك احرص على أداء هذا التمرين كل 20 دقيقة: ارمش 10 مرات عن طريق إغلاق عينيك كما لو كنت تستعد للنوم (ببطء شديد)، وهذا سوف يساعد إعادة ترطيب عينيك.

اقرأ أيضًا⇐جمد قلبك.. تغلّب على المواقف المحرجة مع 5 نصائح (انفوجراف)

عضلات الجسم

حتى تكون وضعيتك صحيحة اجعل الرقبة والجسم في وضعية جلوس رأسية، كما لا تنسى أنه من الضروري ألا تجعل ثقل ذراعك مسنودًا على الفراغ حتى لا يؤثر ذلك سلبيًا على الكتف والذراع، وحينها قم بمد الساقين قليلًا نحو الأمام؛ نظرًا لأهميته الكبرى في تقليل الضغط على عضلات الظهر.

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات