رئيس التحرير أحمد متولي
 «الشيحي»: منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى ترتيب

«الشيحي»: منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى ترتيب

افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، اليوم الأحد،  فعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، بعنوان «إدارة المرحلة الانتقالية فى مصر..  الاستراتيجيات المتكاملة للتطوير»

وقال الشيحي في كلمته أن مصر في حاجة إلى إعادة ترتيب منظومة التعليم بما يوفر على الأجيال القادمة عبء التخطيط من جديد وتعميق الاهتمام بالتعليم التكنولوجي ومضاعفة نسبته فى المجتمع وتطوير المعاهد العليا لمساعدتها على تقديم خدمة تعليمية جيدة، مؤكدا أن الوزارة بدأت برنامجا لتطوير المعاهد التكنولوجية بالاستعانة بالخبرة الألمانية.

وأشار إلى أن الجامعات والمراكز البحثية فى مصر تتحمل مسؤولية كبيرة في تنفيذ أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030،  معلنا الانتهاء من وضع رؤية متكاملة للمؤسسات التعليمية المستهدفة خلال الفترة القادمة تراعي التوزيع الجغرافي والقدرات الاقتصادية والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وعلى هامش الزيارة قام الوزير بجولة تفقدية شملت معارض الطلاب والعيادات الخارجية للجامعة، وأثنى على تقديمها خدمة متميزة للمواطنين.

 ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة السابق، والدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر