رئيس التحرير أحمد متولي
 «نصار»: الموسم الثقافي انتهى وفيلم «نوارة» لن يعرض بالجامعة

«نصار»: الموسم الثقافي انتهى وفيلم «نوارة» لن يعرض بالجامعة

كتب- أسماء رضا

نفى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول منع إدارة الجامعة عرض فيلم الذي يعرض بالسينما "نوارة" بطولة الفنانة منة شلبى بقاعة الاحتفالات الكبرى، موضحًا أن "اتحاد طلاب كلية السياسة والاقتصاد عندما تقدم بطلب عرض الفيلم ويليه لقاء مع فريق عمل الفيلم منذ البداية رفضت، لأن الموسم الثقافى للجامعة بكافة الكليات انتهى أمس الخميس.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة «لشبابيك»، «اتحدى أى شخص يقول أن معه موافقه منى بعرض الفيلم خلال تلك الفترة»، موضحًا أن "الطلاب في هذة الفترة يستعدون للامتحانات لذلك طلبت منهم أن يؤجلوه ليقدم فى إطار الموسم الثقافى الصيفى للجامعة بعد عيد الفطر المبارك.

وذكر أن فريق انتاج الفيلم لم يلتزم بالقواعد وكان يجب عليه لو أراد العرض في الجامعة، أن يتحدث إلى الإدارة وليس الطلاب.

كانت المخرجة هالة خليل، تلقت دعوة من اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لعرض الفيلم بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وإقامة ندوة لمناقشته بعد ذلك، قبل أن يعتذر المنظمون، ظهر أمس الخميس، للمخرجة وللشركة المنتجة.

"نوارة" فيلم من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب، وأمير صلاح الدين ورجاء حسين، وسيناريو وحوار وإخراج هالة خليل، ومن إنتاج شركة "ريد ستار".

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الـ25 من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجري في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر