رئيس التحرير أحمد متولي
 إسراء الطويل تبحث عن 10 آلاف دولار لشراء «معدات تصوير»

إسراء الطويل تبحث عن 10 آلاف دولار لشراء «معدات تصوير»

دشنت المصورة إسراء الطويل، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «كاميرا لإسراء»، لجمع أموال وشراء معدات تصوير، خلفا لأجهزة التصوير الخاصة بها والتي تحفظت عليها قوات الأمن عقب اختفائها مطلع يونيو الماضي.

وطالبت بتقديم الدعم المادي لها لشراء معدات جديدة بتكلفة 10 آلاف دولار وذلك من خلال موقع indiegogo، أو مراسلتها على الميل الخاص بها أو صفحتها على «فيس بوك»، وشهد الموقع تفاعلا كبيرا من المتعاطفين، حيث بلغ قيمة الدعم على الموقع 8 آلاف دولار، حتى كتابة هذه السطور.

س

ونشرت على صفحتها بموقع «فيس بوك»، أنها بدأت في التصوير منذ عام 2010 وشاركت بها في العديد من الأحداث مثل ثورة يناير، لافتة إلى أنها أصيبت في ذكرى الثورة الثالثة برصاصة أصابتها بشلل مؤقت، وأنه عقب القبض عليها عام 2015 وجهت النيابة لها تهم نشر أخبار كاذبة، وتم التحفظ على المعدات الخاصة بها كأحراز بالقضية، وأخلي سبيلها في 20 ديسمبر على ذمة القضية.

وأضافت «أصحابي وكل الناس اللي دعمتني،  أنا عايزة معدات جديدة عشان أرجع أصور واشتغل من جديد هصور فوتوسيشنز وهعمل ستوديو صغير في البيت، عملت الـcampaign دي عشان أجيب الكاميرا والمعدات الجديدة وهتبقى هدية عظيمة ليا في الوقت دا وهكون ممتنة جدا فعلا، ممكن تشاركوا فيها أون لاين على Indiegogo». https://www.youtube.com/watch?v=HyimmlpdMBs

وانتقد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصرف «إسراء» واعتبروه استغلالا لقضيتها واستعطافا لحالة الحبس وظروفها الصحية التي مرت بها، فيما وافقها آخرون مطالبين بدعمها ماديا ومعنويا.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر