الحضارة الفرعونية مليئة بالأسرار والعجائب التي يعجز الكثيرون عن تفسيرها. إلا أننا تمكنا من كشف جزء من أسرار هذه الحضارة بفضل اجتهاد مؤلفي هذه الكتب القيمة.

في هذا التقرير نرشح لك، من خلال الاستعانة بدكتور محمد بكر، رئيس هيئة الآثار الأسبق، ودكتور حجاج إبراهيم، رئيس قسم الآثار بكلية الآداب جامعة طنطا، عددا من الكتب التي سلطت الضوء على الحضارة الفرعونية، التي تستحق القراءة.

موسوعة مصر القديمة

موسوعة مصر القديمة

للدكتور سليم حسن، وتعد هذه الموسوعة مرجعا هاما لكل من يهتم بالتاريخ المصري القديم، فهي مكونة من عدة أجزاء، كل جزء به سرد تفصيلي عن تاريخ الفراعنة والملوك غير المصريين الذين حكموا مصر، بالإضافة إلى مجموعة من الصور والخرائط والأشكال التوضيحية.

يمكنك تحميلها من هنا

الأسرة المصرية في عصورها القديمة

الاسرة-المصرية-في-عصورها-القديمة-عبد-العزيز-صالح1

يضم الكتاب عشرة فصول تحكي حياة الأسرة المصرية القديمة في الجوانب المختلفة المتعلقة بالزواج والتوريث والزي والتسميات القديمة للمواليد، غيرها من الجوانب التي تعكس طبيعة حياة الفراعنة، ما لا يجعلك تشعر بالملل في أثناء القراءة، حيث يميل الكتاب إلى الأسلوب القصصي إلى حد ما، كما أنه يتضمن ملحق خاص بالصور.

الكتاب من تأليف دكتور عبدالعزيز صالح، يمكنك تحميله من هنا

موسوعة الحضارة المصرية القديمة

موسوعة الحضارة المصرية القديمة

للدكتور سمير أديب، تسرد العديد من المعلومات عن الحضارة الفرعونية، تقدم تفسيرا للمصطلحات المرتبطة بالحضارة المصرية القديمة.

يمكنك تحميلها من هنا

صفحات مشرقة من تاريخ مصر القديم

27c821f8-7622-4fef-8dbe-e0746cc3b07b

كتاب من تأليف دكتور محمد إبراهيم، يوضح قيمة الحضارة المصرية القديمة والدور الذي لعبه الفراعنة في بناء الحضارة الإنسانية في العالم كله.

يمكنك قراءة أو تحميل نبذة عن الكتاب من هنا

مصر الفرعونية

-الفرعونية -دكتور احمد فخري -394-2008-500x500

يستعرض الكتاب عددا من الموضوعات المهمة عن مصر الفرعونية بدءا من مولد الحضارة ونشأتها مرورا بعصر الأسرات المبكر (العصر العتيق) والدولة الوسطى والدولة الحديثة، انتهاءا بالعصر المتأخر ورصد تاريخ الأسرات من 25 – 30، الكتاب من تأليف الدكتور أحمد فخري.

يمكنك تحميله من هنا

اقرأ أيضا

أبرزهم إله الشمس.. تعرف على أشهر الآلهة عند الفراعنة

الأهرامات في الصين كمان..الآثار المصرية "كوبي" في هذه الدول




2
0
2
1
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات