رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف استعدت جامعة حلوان لامتحانات نهاية العام؟

كيف استعدت جامعة حلوان لامتحانات نهاية العام؟

أكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور ياسر صقر، على استعداد الجامعة لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2015-2016، والتي بدأت اليوم الإثنين.

وأوضح بيان ضادر عن رئيس الجامعة، أنه تم إعداد جميع القاعات وتم إعلان الجداول في الكليات وتجهيز اللجان وتأمينها لضمان أداء الطلاب للامتحانات في جو ملائم من خلال التنسيق الكامل بين الجامعة والكليات، مطالبًا بضرورة توفير الراحة للطلاب خلال الامتحانات والأمن والمراقبين وتوفير كافة الخدمات الصحية لأبنائنا الطلاب.

من جانبه ذكر جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مواعيد بداية ونهاية امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى 2015-2016 والتى وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلي للجامعات وتنتهى حسب عدد المواد المقررة فى كل برنامج دراسي والتى من المتوقع انتهاء الامتحانات النظرية في 23-يونيو- 2016.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمواعيد امتحانات العملى وكذلك الامتحانات الشفوية بكليات الجامعة المختلفة فقد تم تحديد مواعيدها من قبل الكليات كل على حدة حسب ظروف الدراسة بكل كلية وطبيعة البرامج وتخصصاتها، كما تم مراعاة المواعيد للمقررات التي سيتم امتحانها في شهر رمضان الكريم .

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا بين عمداء الكليات والوكلاء وإدارة الجامعة لتوفير جميع الامكانيات المادية والبشرية لنجاح ادارة اعمال الامتحانات من توفير عدد من السادة الملاحظين والمراقبين، إضافة إلى الاشراف الطبي للحالات العادية والحرجة وكذلك توفير الأمن الإدارى اللازم لتأمين قاعات الامتحانات من الخارج وتوفير مسئولين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين عن الفرق الدراسية المختلفة للاجابة على كل تساؤلات واستفسارات الطلاب.

وبدأت كليات التمريض والفنون التطبيقية أولى امتحاناتها اليوكم الإثنين، على أن تبدأ كلية هندسة المطرية 17 مايو الجاري، وهندسة حلوان وكلية الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية للبنات يوم السبت الموافق 21 من نفس الشهر، وتبدأ كلية التربية الفنية الامتحانات يوم الأحد الموافق 22، على أن تبدأ كلية السياحة والفنادق والصيدلة يوم السبت الموافق 28 مايو الجاري.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة