رئيس التحرير أحمد متولي
 نسمة صيف.. أفلام ممتعة على شاطيء البحر

نسمة صيف.. أفلام ممتعة على شاطيء البحر

تشهد مصر ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، تصل إلى 40 درجة مئوية. في هذه الأجواء نفر إلى المدن الساحلية، ربما نجد في شواطيء البحر ما يخفف عنا وطأة الحرارة، ولكن هناك مشكلة.

أغلب الشباب حاليًا إما مُنهكون في العمل، أو يدورون في فلك الامتحانات وتبعاتها، وبالتالي فإن البحر أصبح حلما بعيد المنال، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم. ما الحل إذن؟

ما رأيك أن يأتي البحر إليك، كثير من الأفلام تم تصويرها على شاطيء البحر، وفي أثناء مشاهدتها ستصلك رائحة البحر وأنت في قلب القاهرة. إليك عدة أفلام ستجلب البحر إلى غرفتك.

شاطيء المرح

تذهب نورا «نجاة الصغيرة» في رحلة مع صديقاتها إلى بورسعيد في إجازة نهاية العام، ولكن قلق والدها «عبدالمنعم مدبولي» عليها يجعله يرسل ابن أحد أصدقائه «حسن يوسف» وفرقته الموسيقية «ثلاثي أضواء المسرح» خلفها لمراقبتها.

تبدأ المغامرات بوصول فرقة المراقبة إلى بورسعيد لممارسة مهمتهم، ويتعارف الأبطال على بعضهم وتنشأ بينهم علاقات حب وصداقة. يُزيد الفيلم جمالا ما يُضفيه ثلاثي أضواء المسرح من مرح وكوميديا غير مفتعلة، بجانب مجموعة من أجمل أغاني نجاة الصغيرة.

في البيت والشارع والشغل.. إزاي تتغلب على الحر؟

الزواج على الطريقة السعيدة

فيلم آخر لحسن يوسف وثلاثي أضواء المسرح، ولكن يشاركه البطولة سعاد حسني. يبدأ الفيلم حين يحتفل الجميع بانتهاء الدراسة وبدء الإجازة الصيفية، ويتجه أبطال الفيلم في رحلة معسكر الجامعة إلى الشاطئ.

يقع حسن يوسف في حب سعاد حسني، ولكن الأهل يعارضون الزواج بينهما لصغر سنهما، وتبدأ المتاعب والمغامرات، والمقالب أيضًا بين أبطال الفيلم.

هذا الفيلم يضم عددا من المواقف الكوميدية خاصة مع وجود ثلاثي أضواء المسرح، بجانب محمد رضا وعبدالمنعم إبراهيم.

العزاب الثلاثة

فيلم آخر لحسن يوسف ولكن هذه المرة لا يوجد ثلاثي أضواء المسرح، بل يشاركه البطولة عبدالمنعم إبراهيم وعادل مأمون، بجانب سعاد حسني بالطبع.

يتعرف الأبطال الثلاثة على ثلاثة أخوات بنات، وبعد خطبتهن ولكن تتأزم الأمور بعد أن تعلم الأخوات أن خطابهم يسهرون في أحد الكازينوهات ويقررون تركهم، مما يجعل الأصدقاء الثلاثة يقررون هجر كل ما هو مؤنث والحياة في الشالية المنعزل على البحر.

تنهار جميع دفاعاتهم الذكورية ضد كل ما هو أنثوي بمجرد ظهور الفاتنة سعاد حسني، التي تضطر للمكوث بضع أيام لديهم لعطل أصاب سيارتها بالقرب من الشاليه.

إسماعيل يس في الأسطول

أحد أفلام نجم الكوميديا إسماعيل يس، وتدور أغلب أحداثه في عرض البحر بعد أن يتم تجنيد «يس»، ويوضع في سلاح البحرية بصحبة أحمد رمزي وعبدالمنعم إبراهيم.

تتعقد قصة الحب المتبادل بين «يس» وابنة عمه حين يتقدم أحد التجار الأثرياء «محمود المليجي» لخطبتها، وسط معارضة الأب وترحيب الأم. يتعرض «يس» لسلسة من المواقف الكوميدية أثناء خدمته بالجيش، مما يُضفي على الفيلم جوًا منعشًا.

جعلتني مجرما

فيلم تدور أغلب أحداثه على شاطئ مارينا، حين تقرر الفتاة الثرية المدللة «غادة عادل» الاحتيال على والدها البخيل «حسن حسني» بإقناعه بأنها مُختطفة كي يدفع مبلغًا من المال يفتديها به.

المصادفة فقط تقود الفتاة للإيقاع بالشاب الفقير الطموح «أحمد حلمي» وتختطفه ليمارس معها لعبتها على والدها، وأوهمته بأنها تعرضت لحادث جعلها غير قادرة على السير.

يبدأ الشاب في الاستمتاع باللعبة خاصة أنها تجري على أرض مارينا «بتاعت الأغنيا» التي لم يتخيل أن يزورها يوما، حتى تبدأ الأحداث في التعقد ويكتشف الحقيقة.

اشرب عشان تنسى.. مشروبات منعشة في الحر

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة