رئيس التحرير أحمد متولي
 لو مسافر.. أفضل 8 مواقع لحجز تذاكر الطيران أونلاين

لو مسافر.. أفضل 8 مواقع لحجز تذاكر الطيران أونلاين

التطور التكنولوجي لم يترك مجالًا إلا واخترقه، فحتى وإن كان له بعض العيوب يكفي أنه جعل الحياة تسير بشكل أسرع وأسهل لدرجة جعلته حاجة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

قبل ظهوره على سبيل المثال كانت عملية السفر تمثل إجهادًا كبير يتطلب من أصحابها الذهاب إلى المطارات لحجز الرحلة والتعرف على مسارها وكافة الأمور الأخرى المتعلقة بها من (أموال- خصومات إن وجد.. إلخ).

على العكس من الماضي، يُمكنك الآن بضغطة زر واحدة التعرف على العروض وحجز التذاكر بل والفنادق للجهات المقصودة دون أي عناء.

والآن.. إليكم قائمة بأفضل 8 مواقع لحجز تذاكر الطيران على الإنترنت.

كاياك

kayak3

يتميز «كاياك» عن «جوجل» بواجهة متطورة كثيرًا، أما عن خياراته المبدئية فلا تختلف كثيرًا حيث أن التقسيمات نفسها تتطلب منك بعض المعلومات للإجابة عما ترغب في الوصول إليه سواء فيما يتعلق بـ نوعية الرحلة، وأوقات المغادرة والوصول، وجهة السفر.

KAYEK 1

لتنتقل بعد ذلك إلى واجهة أخرى تعرض كل تكلفة التذكرة مع عرض الضرائب المُضافة عليها، كما يتيح لك الموقع أيضًا حجز فندق بمنطقة السفر وتأجير سيارة.

KAYEK

وعند الحجز يتم إرسال صفحة إلى الإيميل المضاف إليهم.

اقرأ أيضًا⇐إزاى تحوّش فلوس السفر؟

Google Flights

1

بالرغم من تصميمه البسيط إلا أنه يخفي العديد من المزايا التي تسهل على المواطنين وسائل حجز الطيران، فواجهته تنقسم إلى عدة خيارات بين نوع الرحلة، والدرجة، ومحطات التوقف، والخطوط الجوية، وأوقات المغادرة والوصول.

فبمجرد الضغط على إحدى المناطق الموجودة في الواجهة «لندن» على سبيل المثال، ستجد قائمة بها رحلات الطيران ومواعيدها، بجانب ترشيح عدد من الفنادق التي يُمكنك اللجوء إليها عند السفر بالأسعار وعدد ساعات السفر.

كما أن الموقع يتيح لك خاصية الرحلات المحفوظة؛ لتذكر خطوط السير وتتبع أسعار التذاكر. Bookingway 22

من أسهل وأفضل المواقع التي يُمكنك التعامل معها، فلغته العربية توفر على مستخدميه الكثير من الوقت، كما أن تنسيقه الخارجي يُعد هو الأفضل فيما يتعلق بتقسيم الشاشة.

الموقع يُسهل عليه مستخدميه التعامل وبخاصة من لا يجيدون الإنجليزية عن طريق إدخالهم للثلاث أحرف الأولى للبلد المتجهين إليها، ليقوم هو بعرض مجموعة من الخيارات التي تتشابه احرفها مع ما ادخلوه.

أما عن باقي المزايا، فـ Bookingway يوفر لك قوائم بأفضل الجهات والعروض التي يُمكنك الذهاب إليها مع توضيح مزايا كلًا منهم بدلًا من التفكير الطويل، أما عن باقي الخطوات فلا يختلف عن غيره.

Matrix

ita

قد يبدو قديمًا بعض الشيء عند استخدامه إلا أنه لا يقل عن غيره فيما تحتويه واجهته من حيث جهة السفر، والذهاب والعودة.. إلخ، إلا أنه يتميز عنهم في إتاحة معلومات إضافية عن شركات الطيران المختلفة مثل التكلفة لكل ميل.

كما يقدم لك الموقع أيضًا معلومات عن العملات المستخدمة لشراء التذاكر، واختيار مواعيد الحجز الخاصة بك بالأسعار المناسبة لميزانيتك وأكثر من ذلك.

Hipmunk

hip

بالرغم أنه لا يتخلف كثيرًا عن المواقع الأخرى، إلا أنه يُعد ثاني أفضل المواقع وأسهلهم على الإطلاق من حيث الواجهة التي تتيح لك السهولة للتنقل بين أقسامه المتنوعة بين رحلات الطيران، حجز السيارات، الفنادق.

كما يوفر لك أيضًا إمكانية عرض الفنادق القريبة من وجهتك، بالإضافة إلى ميزة التنبيهات حتى لا يفوت المستخدم حجوزات الطيران الرخيصة التي تقدمها شركات الطيران عن انخفاض الأسعار.

اقرأ أيضًا⇐للمسافرين.. تطبيقات لهاتفك لا غنى عنها في الغربة flyin.com

fly

عند تصفحك للموقع ستجد أن واجهته الرئيسية مقسمة إلى طيران، وفنادق، وباقات مع وجود نفس الأقسام الخاص بنوعية الرحلة والذهاب والعودة.. إلخ.

أما في الفنادق فستجد أيضًا مجموعة لأفضل الفنادق مع وصف موجز لما يتمتع به الفيديو، بالإضافة لعدد آخر من الفنادق الشهيرة والتي منها ما هو مخصص للسيدات فقط.

Skyscanner

sky

يتيح لك إمكانية البحث بسهولة عن الرحلات الجوية ذات الأسعار الرخيصة في الواجهات المحلية والخارجية، فضلًا عن إمكانية استئجار الفنادق والسيارات.

كما يُسهل على مستخدميه عمل مقارنة بين التكاليف النهائية لتذاكر السفر على المواقع الأخرى ومواقع شركات الطيران المباشرة لمعرفة ما إذا كان يمكنك توفير بعض المال.

Wego

wego

الموقع متوفر في أكثر من 50 مكان حول العالم بـ 30 لغة، كما يوفر لمستخدميه فرصة للبحث في مئات مواقع السفر العالمية بما فيها شركات الطيران وسلاسل الفنادق العالمية ووكلاء السفر عبر الإنترنت.

وبشكل غير متحيز، يعرض الموقع وجهة نظر محايدة لأسعار تذاكر السفر.

تجربة واقعية

توثيقًا لما سبق، يقول الصحفي أحمد رمضان أحد عشاق السفر: «أثناء رحلاتي إلى الخارج، ساعدتني كثيرًا هذه المواقع باعتبارها أحد الطرق الإرشادية الهامة لمعرفة متوسط سعر الرحلة، وأسعار المباشر والترانزيت، أما في حالة الدفع فكنت أتوجه إلى شركة الطيران مباشرة».

وبخصوص أفضل المواقع، رجّح «رمضان» موقع «Skyscanner» قائلًا: «في تقديري هو أفضل موقع؛ نظرًا لدوره الفعال وأسعاره المناسبة التي تكون في أغلب الأوقات أقرب للواقع، كما أنه يرشح للمسافرين كافة الرحلات التي تقوم بها شركات الطيران على مستوى العالم ووفقًا للتواريخ المناسبة للمسافر».

واختتم أن: « Skyscanner يُعد هو الأكثر أمانًا باعتباره مجرد وسيط يقوم في النهاية بتحويل العملاء لموقع شركات الطيران ذاتها».

 ⇓اخترنا لك⇓ ملكش نفس

لبسك

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات