رئيس التحرير أحمد متولي
 «الجلاد» يسعى لإطلاق تجربته الصحفية الجديدة

«الجلاد» يسعى لإطلاق تجربته الصحفية الجديدة

بدأ الكاتب الصحفي مجدي الجلاد تجربته الصحفية الجديدة أمس، حيث بدأ مع نخبة من كبار الصحفيين وعدد كبير من الصحفيين الشبان في الخطوات النهائية لإطلاق مشروعهم الإعلامي، من خلال عدة مواقع الكترونية وصحيفة يومية مطبوعة ومركز تدريب ووكالة أنباء، بحسب ما نقل موقع «إعلام.أورج».

وقالت مصادر، إن التجربة الصحفية التي استغرق الإعداد لها عدة أشهر تضم عدداً من أكبر المواقع في مصر من بينها بوابة ، مصراوي، فيتو، يلا كورة ووكالة أونا الإخبارية، إلى جانب مركز تدريب أونا أكاديمي التي ستنضم تحت مظلة واحدة هي مجموعة (أونا) التي يمتلكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، مشيرة إلى أن الجلاد يعتزم تأسيس عدة مواقع الكترونية أخرى قبل نهاية العام الجاري، فضلاً عن إصدار صحيفة يومية باسم مصراوي.

وأضافت المصادر أن الجلاد ومحمد سمير، وعلاء الغطريفي، زاروا لأول مرة أمس مواقع مصراوي ويلاكورة وفيتو وعقدوا اجتماعات ولقاءات مع الصحفيين في المواقع الثلاثة، وشرحوا لهم ملامح المشروع الصحفي الجديد، وأكد الجلاد في الاجتماعات المكثفة أن تجربته الصحفية الثالثة بعد المصري اليوم والوطن ستكون مختلفة تماماً وستواكب التطورات العالمية الحديثة في صناعة الصحافة.

«الجلاد» كشف عن أن التجربة تعتمد على إنتاج محتوى صحفي موضوعي ومهني، عبر غرفة أخبار مدمجة ومتطورة، يقوم المحرر الصحفي فيها بأدوار مختلفة تتجاوز الآداء التقليدي المعتاد، موضحًا أن غرفة الأخبار ستضخ المحتوى لعدد من المنصات الإعلامية سواء المواقع أو الصحيفة المطبوعة بمفاهيم صحفية واقتصادية مغايرة لما يحدث في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف أن كافة المواقع والوكالة والصحيفة سوف تصدر من غرفة أخبار واحدة، وهو ما سيتيح إطلاق عدداً من المواقع المتخصصة لكافة الفئات العمرية والاجتماعية، لمواكبة النقلة التكنولوجية الهائلة في الصحافة الإلكترونية في العالم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة