رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تغرس 200 شجرة مثمرة احتفالا بيوم البيئة

جامعة أسيوط تغرس 200 شجرة مثمرة احتفالا بيوم البيئة

انطلقت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت عنوان «بيئتنا أمانة في أعناقنا.. فلنحافظ عليها»،  والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع المحافظة، والتي تضمنت غرس نحو 200 شجرة مثمرة من أشجار الفاكهة بحرم الجامعة.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم الخميس، حضر فاعلية زراعة الأشجار كل من «الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فاروق عبد القوي مستشار رئيس الجامعة للشئون البيئية والزراعية، والدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة، والدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز البحوث والدراسات البيئية»، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

وأوضح «عبد المنعم» أن برنامج الاحتفال يتضمن زراعة أربعة أنواع شتلات مختلفة من أشجار الرمان والبرتقال واليوسفي والليمون، إلي جانب أعمال تجميل البندورات بمختلف المناطق بالجامعة، وذلك تأكيداً علي أهمية الدور التنموي لخدمة المجتمع وتطويره.

كما أعلنت مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، سميرة مخلوف، أنه تمّ زراعة نحو 50 شتلة مختلفة بكليات الزراعة والتربية والعلوم، ويتم استكمال باقي الشتلات في مستشفي الطب البيطري وعدد من المباني الجامعية المختلفة، مضيفة أن الشتلات التي يتم بها تشجير الجامعة تأتي جميعها من خلال التبرعات الخيرية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

جامعة اسيوط جامعة اسيوط1 جامعة اسيوط3

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة